الأسهم الأوروبية ترتفع مع صعود "بيجو"

لندن- رويترز

قفزتْ الأسهم الأوروبية في بداية التعاملات، أمس، وكان سهم شركة بيجو لصناعة السيارات من بين الأسهم الأفضل أداء مع إعلان بعض الشركات عن نتائج قوية وظهور علامات جديدة على تنامي حركة تقديم عروض الشراء.

وارتفع المؤشران يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى ويورو ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو بنسبة 0.6 بالمئة.وكان سهم بيجو من بين الأسهم الأعلى أداء على المؤشر يوروفرست إذ صعد خمسة بالمئة بعدما أعلنت الشركة عن تحقيق صافي ربح في النصف الأول من العام للمرة الأولى في أربع سنوات.وقفز سهم مجموعة كوينتين ايستيتس البريطانية العقارية أكثر من 20 بالمئة بعد عرض قدمته شركة لون ستار للاستثمار المباشر بينما قفزت أسهم ايتالسيمنتي نحو 50 بالمئة بعد عرض قدمته هايدلبرج سيمنت.

غير أن سهم شنايدر اليكتريك هبط 1.9 بالمئة بعدما خفضت الشركة توقعاتها للعام بأكمله بسبب استمرار التباطؤ في الصين التي تعاني من اضطراب أسواق أسهمهما ومخاوف بشأن اقتصادها.

ووفقا لبيانات تومسون رويترز ستارماين، فإن 53 بالمئة من الشركات المدرجة على المؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية أعلنت عن نتائج تفوق توقعات السوق أو تتوافق معها منذ بداية الربع الحالي.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع المؤشران فايننشال تايمز 100 البريطاني وكاك 40 الفرنسي 0.5 بالمئة عند الفتح بينما زاد المؤشر داكس الألماني 0.7 بالمئة.

تعليق عبر الفيس بوك