الذهبيستقر مع بحث المستثمرين عن دلالات على توقيت رفع الفائدة الأمريكية

لندن- رويترز

استقرَّ الذهبُ، أمس، ليتم تداوله قرب أدنى مستوياته في 5 سنوات ونصف السنة، الذي سجَّله الأسبوع الماضي مع ترقب المستثمرين لنتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)؛ بحثا عن دلائل على توقيت أول رفع لأسعار الفائدة الأمريكية في نحو عشر سنوات.

وقال محللون إنَّه من المرجح أن يؤكد صناع السياسة على أن الدلالات الواضحة فقط والمتمثلة في قوة الاقتصاد الأمريكي وسوق العمل هي التي ستضعهم على الطريق إلى رفع أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.ويعني رفع أسعار الفائدة أن أسعار الذهب -الذي لا يدر فائدة- قد تتعرض لضغوط.

وزاد الذهب في السوق الفورية 0.1 في المئة إلى 1096 دولارا للأوقية (الأونصة) بينما هبط الذهب في العقود الأمريكية الأجلة تسليم أغسطس آب 0.1 في المئة إلى 1095.10 دولار للأوقية.

ولامس المعدن الأصفر 1077 دولارا الأسبوع الماضي وهو أقل سعر له منذ فبراير 2010 مقتفيا أثر موجة بيع في نيويورك وشنغهاي؛ حيث قلص المستثمرون تعرضهم خشية أن تشهد الأسعار مزيدا من الانخفاض.ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة 0.6 في المئة إلى 14.59 دولار للأوقية.وزاد البلاديوم 0.6 في المئة إلى 622.47 دولار للأوقية بينما استقر البلاتين عند 981.25 دولار للأوقية لكن المعدنين ظلا قرب أدنى مستوياتهما في عدة سنوات.

تعليق عبر الفيس بوك