بدء المرحلة الثانية من "صيف الرياضة".. و25 لعبة تجذب المشاركين

مسقط- الرؤية-

انطلقت المرحلة الثانية من برنامج "صيف الرياضية"، والذي تنظمه وزارة الشؤون الرياضية للسنة العاشرة على التوالي في أجواء منتظرة ومترقبة من قبل المشاركين والمستفيدين من البرنامج في مختلف محافظات السلطنة.

وكانت قد انتهت المرحلة الأولى للبرنامج التي كانت خلال الفترة من 9 يونيو واستمرت لغاية 15 يوليو، فيما بدأت فعاليات المرحلة الثانية للبرنامج في 26 يوليو والتي تستمر حتى 26 أغسطس المقبل. وتتضمن المرحلة الثانية من البرامج العديد من الفعاليات المدرجة في مراكز التدريب، والأيام المفتوحة، والمسابقات، والقوافل الرياضية، والفعاليات العائلية. وتستهدف المراكز التدريبية المشاركين حسب ميولهم مختلف الألعاب والرياضات والأنشطة الرياضية والترفيهية في مختلف محافظات السلطنة، ويتم استغلال المجمعات الرياضية ومرافق الأندية الرياضية في تفعيل مراكز التدريب المختلفة، بحيث يتمكن المشارك من اختيار رياضته المفضلة في أي محافظة من محافظات السلطنة، ويتم تدريبه في فترات تدريب يومية على أساسيات اللعبة المفضلة لديه وإكسابه المهارات والخطط اللازمة لتأدية واتقان الرياضة لاكتشاف المواهب والارتقاء بها للأفضل، والاستفادة من الأوقات الصيفية في تعلم مهارات جديدة عن طريق مدربين ومدربات متخصصات، وتتوفر الفرص بشكل متكافئ للذكور والإناث في مختلف المحافظات للمشاركة في البرنامج والمراكز التدريبية في الرياضة المحببة.

وانطلقت فعاليات الأيام المفتوحة والتي تستهدف فئة معينة في كل مرة وتقام في موقع عام وتنفذ به العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية والترفيهية بهدف التشجيع على ممارسة الرياضة، فهنالك أيام رياضية خاصة بالأطفال، وأخرى بالشباب، وغيرها للنساء، وهنالك للعوائل، على أن تشتمل العديد من الفعاليات في يوم واحد ويتم خلاله الترويج للبرنامج والاستفادة من باقي خدمات "صيف الرياضة".

وبدأت مراكز تدريب " صيف الرياضة " 2015م في المجمعات الرياضية والأندية باستقبال المشاركين في مختلف الرياضات، والتي بدأت من صباح الأحد 26 يوليو الجاري، وهنالك برامج وأنشطة محدد لكل رياضة على أن ينظم المشارك أو المشاركة للبرنامج ويختار رياضته المفضلة ويتعرف على أوقات ومواقع التدريب، وتخصص صالات رياضية مغلقة للرياضات النسائية كي تساهم في تشجيع كافة الفتيات على ممارسة الرياضة على يد مدربات متخصصات. وقد وضعت كل محافظة كافة التجهيزات لاستقبال المشاركين، وقد انطلقت كافة المراكز في ممارسة انشطتها وفق الخطط المعدة مسبقا، ولازالت الشواغر متوفرة للمشاركة في كافة المحافظات، فهنالك مقاعد للمستفيدين مما يرغبون في تنمية قدراتهم الرياضية في مختلف الرياضات.

تعليق عبر الفيس بوك