الفرس "المهند" تضيف إنجازًا جديدًا للخيالة السلطانية على مضمار نيوبري بالمملكة المتحدة

مسقط- الرؤية-

في سابقة تعد الأولى من نوعها على مضمار نيوبري بالمملكة المتحدة.. حققت الفرس المهند للخيالة السلطانية ثلاثة انتصارات في سباقات الفئة الأولى في مهرجان دبي الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة بالمملكة المتحدة وذلك بتحقيقها المركز الأول في سنة 2013 والمركز الأول في سنة 2014 والمركز الأول هذا العام.

ودافعت الفرس "المهند" للخيالة السلطانية، وبإشراف شارلس باليت وبقيادة توماس هندرسون عن لقبها بنجاح في الشوط الرابع لمسافة 1200 متر، على لقب سباق مضمار جبل علي زعبيل انترناشونال ستيكس للفئة الأولى، وجاء فوز الفرس البالغة من العمر 6 سنوات بسهولة فائقة، حيث استقرت خلف الخيول قبل أن يطلب منها فارسها الانطلاق لتتجاوز خصومها، وتتفوق في نهاية الأمر بفارق طول عن "ميور" للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني.

كما تغلب الحصان فالكون دي كلوز على منافسيه في شوطه الذي تبلغ مسافته 2000 متر، والذي شاركت خلاله مجموعة من الخيول القوية المملوكة لدول الإمارات وقطر وفرنسا وأمريكا وغيرها من الدول.

وفي شوط بنك دبي العالمي حصد الحصان فالكون دي كلوز المركز الأول والذي بلغت مسافته 2000 متر بإشراف المدرب تشرلس جورديان وقيادة الفارس أولفر.

وعادت الفرس المهند للفوز بالمركز الأول الشوط الرابع شوط مضمار جبل علي زعبيل الفئه الأولى والبالغ مسافته 1200 متر. وحقق الحصان جتطاوي المركز الثاني في شوط مزرعة شاد ويل العالمية الفئة الأولى والبالغة مسافته 2000 متر، حيث تمكن الحصان غزوان لمالكه الشيخ محمد بن خليفه آل ثاني من الفوز بالمركز الأول. وفي ختام المهرجان.. عبّر العميد أول عبد الرزاق بن عبد القادر الشهورزي قائد الخيالة السلطانية عن سعادته البالغة بتحقيق العديد من المراكز المتقدمة؛ حيث تُضاف هذه الإنجازات إلى سلسلة الإنجازات التي حققتها الخيّالة السلطانية خلال الأعوام الماضية والتي تضم بين جنباتها العديد من الخيول من أفضل السلالات العربية الأصيلة والتي تُحظى بعناية فائقة من قبل القائمين عليها، كما حثّ الفرسان على بذل المزيد من الجهد لتحقيق النتائج المبهرة خلال المشاركات القادمة في المحافل الدوليّة.

تعليق عبر الفيس بوك