مشاركة مميزة لـ"الخدمات الصحية بظفار" في فعاليات المهرجان

تحرص المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار على تقديم العديد من خدماتها الصحيّة والطبية في مهرجان صلالة السياحي، وفي هذا العام تواصل المديرية المشاركة المميزة في فعاليات ومناشط المهرجان.

وقال مسلم بن سالم بن سهيل جعبوب رئيس فريق عمل مشاركة صحية ظفار في مهرجان صلالة السياحي أنّ الركن الصحي باشر في تقديم خدماته لمرتادي مركز البلدية الترفيهي (أرض المهرجان) وزوار محافظة ظفار بشكل عام، وذلك مشاركة من المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار بقية الهيئات الحكومية والأهلية والخاصة تقديم خدماتها لزوار الفصل السياحي بالمحافظة، وإيمانًا من القائمين عليها بأهمية تقديم الجانب الصحي وإيلائه الأهمية المطلوبة لما تتميز به هذا المناسبات السياحية والوطنية من زخم ومشاركة واسعة من شرائح المجتمع تسهم الوصول اليها بسهولة ويسر.

وأضاف جعبوب أن الركن الصحي يقدم فحوصات مجانية لضغط الدم وفحص الكوليسترول وقياس السمنة (الطول والوزن)، كما تشتمل خدمات الركن الصحي على تقديم المشورة الصحية من قبل المثقفات الصحيات المؤهلات في كيفية تقديم المعلومات الصحية والتعامل الجيد مع متلقي الخدمة في مركز البلدية الترفيهي.

وأكد رئيس فريق العمل المشارك للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار في أنشطة مهرجان صلالة السياحي أنّ مشاركة المديرية في إنجاح مختلف الأنشطة والفعاليات بالموسم السياحي تتخطى مركز البلدية الترفيهي (أرض المهرجان)؛ حيث دأبت المديرية العامة للخدمات الصحية المشاركة بفعالية في مختلف الفعاليات المقامة في محافظة ظفار خلال الموسم السياحي وبمختلف المناسبات. وتابع أن المديرية توفر أطقما طبية وتمريضية وسيارات إسعاف في قرية سمهرم السياحية، علاوة على التغطية الطبية للمقر الدائم للمخيم الكشفي بسهل جبل اشور؛ حيث من المقرر تقديم الخدمات العلاجية والإسعافية للمشاركين في مختلف المخيمات الكشفية للكشافة والمرشدات.

ويحظى الركن الصحي سنويًا بمشاركة مجموعات دعم صحة المجتمع، والقيام بتوزيع المطويات والكتيبات التثقيفية والتوعوية المعنية بمختلف جوانب الصحة العامة. كما تقدم العيادة في زاويتها بالمسرح الدائري حيث يقوم الكادر الطبي والتمريضي المناوب بتقديم خدمات الطبية الطارئة والمستعجلة والبسيطة لمرتادي أرض المهرجان، كما تتواجد سيارة الإسعاف بشكل دائم لايصال الحالات المستعصية إلى مستشفى السلطان قابوس لتجنب تدهور الحالة الصحية للمصاب.

وتبرز خدمة المشورة فيما يتعلق بمرض العوز المناعي إضافة إلى الخدمات المتعددة للركن الصحي والقائمين عليه؛ حيث يقدم برنامج مكافحة نقص العوز المناعي بالمديرية العامة للخدمات الصحيّة لمحافظة ظفار خدماته في المشورة وإجراء الفحوص المجانية وتراعى فيها السريّة والخصوصية الشخصيّة.

تعليق عبر الفيس بوك