"الشؤون الإدارية للقضاء" ينظم برنامجا تدريبيا للمفتشين الإداريين

مسقط - الرُّؤية-

افتتح فضيلة الدكتور خليفة بن مُحمَّد الحضرمي نائب رئيس المحكمة العليا أمين عام مجلس الشؤون الإدارية للقضاء، أمس، بمقر ديوان عام المجلس، دورة المفتشين الإداريين وموظفي دائرة الرقابة على الأداء.

ويهدفُ البرنامجُ التدريبيُّ إلى إبراز أهميَّة دور التفتيش الإداري لرفع وتطوير أداء الموظفين؛ من خلال شرح الوظائف الإدارية، وأهمية متابعة الأداء المؤسسي، وشرح العلاقة بين متابعة الأداء وتطوير الموظفين، والعلاقة بين المهام الإدارية وأداء الموظفين، وطرق تبسيط الإجراءات بالأقسام، وشرح مفهوم الباب المفتوح وأثره على أداء الموظفين، ومفهوم خدمة العملاء أو المستفيد من الخدمة.

ويأتي هذا البرنامج التدريبي ضِمْن خطة عمل دائرة الرقابة على الأداء للعام 2015، ويتضمَّن عدة محاور نقاشية؛ تستعرض أهمَّ الضوابط والأسس التي يجب على المفتش أن يتقيَّد بها أثناء تأدية عمل التفتيش الإداري، إضافة إلى شرح أهم عناصر التفتيش لكل إجراء اداري بالقسم؛ حيث يُعتبر البرنامج خطوة تجهيزية لبدء مرحلة جديدة من عملية التفتيش الإداري.

ويُشار إلى أنَّ مجلس الشؤون الإدارية للقضاء يحرص على عقد مزيدٍ من الدورات التخصصية لكافة عناصر العمل القضائي بالسلطنة؛ حيث يتمُّ عقد هذه الدورات وفق منهج مدروس وهادف بما يخدم منبر العدالة.

تعليق عبر الفيس بوك