رفع المخصصات المالية للأندية الرياضية المشاركة في تفعيل برنامج "شجع فريقك 2015"

مسقط - الرُّؤية

وجَّه مُحمَّد بن أحمد العامري رئيس اللجنة المشرفة على برنامج "شجع فريقك"، كلَّ الشكر والتقدير للأندية الرياضية التي فعَّلت المرحلة الأولى من البرنامج بنجاح. وأثنى العامري على حُسن التنظيم الذي تميزت به منافسات الأندية من خلال المرحلة الأولى والحضور الجماهيري الغفير الداعم للفرق الأهلية المشاركة في البرنامج.

وأكد العامري رفع المخصصات المالية لتنظيم البرنامج والمقدم من الوزارة إلى الأندية التي أكدت مشاركتها في تفعيل البرنامج، وأنَّ اللجنة المنظمة وفرق العمل التابعة لها في محافظات السلطنة تسعى لتفعيل أهداف البرنامج والمتمثلة في شغل أوقات الفراغ لدى الشباب من خلال توفير أجواء رياضية تنافسية بين شباب الفرق الأهلية تعود عليهم بالنفع والفائدة، وإيجاد علاقة وطيدة بين الأندية والفرق الأهلية وتشجيع الفرق الأهلية للانضمام والعمل تحت مظلة الأندية، كما يسعى البرنامج الى إتاحة الفرصة للمواهب والمجيدين لرفد فرق الأندية الرياضية والمنتخبات الوطنية، وتشجيع الأندية على وضع ضوابط ولوائح فنية تنظم الأنشطة الرياضية المنفذة للفرق الأهلية وإبراز دور القطاع الخاص والشخصيات الرياضية الداعمة والتي تهتم بأنشطة الفرق الأهلية، إضافة إلى حصر بأعداد الفرق الأهلية الموجودة بالسلطنة وعمل قاعدة بيانات لها وإعطاء الفرصة للشباب العماني لاكتساب مهارات التنظيم وإدارة الأنشطة الرياضية والتفاعل مع أقرانهم.

ويُذكر أنَّ المرحلة الثانية من برنامج "شجع فريقك 2015"، تتمثل بمشاركة الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني تواليا من كل ناد بحيث يتأهل الفريق الفائز بالمركز الأول إلى نهائيات السلطنة ويمثل المحافظة في المنافسات التي تقام خلال سبتمبر المقبل. ويحصل الفريق الفائز ببطولة المرحلة الثانية من البرنامج على كأس المركز الأول ومكافأة قدرها 1000 ريال إضافة الى الميداليات الذهبية فيما يحصل الفائز بالمركز الثاني على الميداليات الفضية ومكافأة وقدرها 750 ريالا.

وبدأت فرق عمل برنامج شجع فريقك 2015م بمحافظات السلطنة عقد اجتماعات متواصلة لضمان استكمال كافة التجهيزات من مختلف جوانبها لبدء المرحلة الثانية من البرنامج والمتمثلة في منافسات على مستوى المحافظات وكانت فرق العمل قد بدأت بالتنسيق مع جميع أندية المحافظات المتأهلة فرقها الأهلية من خلال التحضير لسحب قرعه المرحلة الثانية واعتماد جدول مباريات والملاعب التي ستقام عليها.

وانتهى فريق عمل محافظة مسقط من مراسم سحب قرعة منافسات المرحلة الثانية من برنامج شجع فريقك بحضور كافة ممثلي الفرق الأهلية المتأهلة للمرحلة الثانية وأعضاء فريق العمل والتي جرت بقاعة الاجتماعات بمجمع قابوس الرياضي بولاية بوشر.

وأضاف سعيد الرواحي رئيس فريق عمل مسقط ان أندية محافظة مسقط كانت أكدت مشاركتها في برنامج شجع فريقك (أندية السيب وقريات ومسقط وأهلي سداب وولاية العامرات)، والتي جاءت منافساتها قمة في الإثارة؛ حيث زحفت الجماهير الغفيرة لمساندة فرقها طوال المباريات والتي أفرزت مواهب واعدة من اللاعبين والأجهزة الفنية لتكل الفرق.

وبلغ عدد الفرق المتأهلة لمنافسات المرحلة الثانية عشرة فرق أهلية (الأول والثاني من كل نادٍ)؛ حيث تأهل فريقا الأقمار والعامرات من ولاية العامرات، وفريقا الارسنال وشباب روي من نادي مسقط، وفريقا التعاون واتحاد الساحل من نادي قريات، وفريقا شباب سداب والخيران من نادي أهلي سداب، والفريقان الحاصلان على المركز الأول والثاني من نادي السيب.

وذكر الرواحي أنَّ منافسات المرحلة الثانية ستبدأ مساء الثلاثاء الرابع من أغسطس حيث سيشهد الملعب الفرعي بمجمع السلطان قابوس الرياضي المباراة الأولى في دور الـ16 فسيلتقي كل من فريقي التعاون (قريات)، وممثل نادي السيب للمركز الثاني، كما يتقابل فريقي الارسنال (مسقط)، وفريق بندر الخيران (أهلي سداب).

واحتضنت المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار قرعة المرحلة الثانية من منافسات "شجع فريقك" بمحافظة ظفار، بحضور الفرق التي تأهلت للمرحلة الثانية حيث تجرى منافساتها في الأول من أغسطس القادم وقد تأهل كل من الجزائر ونجوم صلالة من نادي ظفار وابناء البيلد والعاصمة من نادي النصر فيما تأهل من نادي مرباط العفاريت وطرفيت ومن نادي صلالة اللواء والبواسل ومن الاتحاد شباب القلعة وريدان وعلى مستوى الولايات من ولاية المزبونة تاهل المزيونة (أ) والمزيونة (ب) ومن ولاية سدح العميد ونجوم حاسك ومن ولاية ثمريت فريق ثمريت والسبلة ومن ولاية ضلكوت شواطئ ضلكوت والملكي ولاية مقشن مقشن (أ) ومقشن (ب) ومن ولاية رخيوت رخيوت (أ) ورخيوت (ب) ومن ولاية طاقة كل من طاقة (أ) وطاقة (ب) ومن ولاية شليم وجزر الحلانيات وستجرى البطولة بنظام خروج المغلوب.

وفي السياق، أضاف خالد المكتومي عضو اللجنة الرئيسية لبرنامج شجع فريقك ان اللجنة أرسلت لدوائر الوزارة بالمحافظات لائحة استرشادية توضيحية ليتم تعميمها على الأندية الرياضية المؤكدة مشاركتها في برنامج شجع فريقك، وتضمنت تلك اللائحة بعض البنود التوضيحية بحيث يتولى النادي الإشراف على الفريق إثناء الصعود الى الأدوار الأخرى سواء على مستوى المحافظات او السلطنة، وعلى النادي توفير جميع المتطلبات اللوجستية للفريق ويتوجب على النادي موافاة اللجنة بكشف لجميع الفرق الاهليه المنتسبة للنادي، كما يلتزم النادي بتقديم كشف بأسماء اللاعبين لكل فريق قبل بدء البطولة. وتابع المكتومي بأنَّ برنامج شجع فريقك لهذا العام أوجد نشاطا رياضيا من خلال تفاعل هذا العدد الكبير الأندية والمتمثلة في فرقها الأهلية، وكذلك التغطية الإعلامية الممتازة التي حظي بها برنامج شجع فريقك.

تعليق عبر الفيس بوك