"التأمينات الاجتماعية" تبرز خدماتها في مهرجان صلالة السياحي

مسقط - الرُّؤية

تُشارك الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية في مهرجان خريف صلالة السياحي لعام 2015، والذي يحمل شعار "عُمان المحبة والسلام"؛ حيث تقدم خدماتها في ميدان أرض المهرجان، وتستمر هذه المشاركة طيلة فترة الخريف، من أجل ضمان وصول رسالة التأمينات الاجتماعية القائمة على تقديم خدمات التأمين الاجتماعي.

وتهدف المشاركة إلى تعزيز الشراكة بين الأطراف ذات العلاقة، بما يحقق سهولة ومرونة وجودة وملاءمة هذه الخدمات لطبيعة واحتياجات المستفيدين منها، ورفع مستوى الثقافة التأمينية بالمجتمع، وتقديم خدمات الهيئة من خلال الركن التعريفي الذي يحتوي على مختلف الإصدارات من مطويات وكتيبات إرشادية وأفلام قصيرة وعدد من المختصين الذين يقومون بالرد على الاستفسارات الواردة من زوار المهرجان، كلُّ ذلك من أجل تحقيق أداء مؤسسي عال الكفاءة والفاعلية مواكب للتطورات الاجتماعية والاقتصادية والتقنية في المجتمع.

وقال ناصر بن أحمد المعشني مدير فرع الهيئة بصلالة: إنَّ هذه المشاركة تأتي من منطلق حرص الهيئة على تواجدها في مثل هذه المناسبات التي تتميز بحضور أعداد كبيرة من الزوار، لتتمكن من الوصول إلى فئات المجتمع كافة، وتأكيداً على أن التأمينات الاجتماعية معك ومن أجلك. وبدوره، يقدم الركن الإعلامي الموجود على أرض المهرجان العديد من الخدمات للزوار فيما يخص التامين على العمانيين العاملين داخل السلطنة ونظام مد الحماية التأمينية للعاملين في دول مجلس التعاون وكذلك نظام العاملين لحسابهم الخاص ومن في حكمهم وعدد من المواضيع المتعلقة بالمزايا والمنافع التي يوفرها نظام التأمينات الإجتماعية.

وتدشن الهيئة من خلال هذه المشاركة النسخة الأولى من مسابقة "خليك اجتماعي" عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ بهدف التعبير عن وجوه التكافل الإجتماعي؛ حيث تكون عن طريق التقاطه صورة واقعية (تمثل وجها من وجوه التكافل الاجتماعي) في علاقات البشر بين بعضهم البعض. والتي تعني أن يعين أفراد المجتمع بعضهم بعضا ضمن مفهوم التكافل في صوره المتعددة، وذلك من أجل غرس مفهوم التكافل الإجتماعي بين الأجيال، والذي هو أساس نشوء الأنظمة التقاعدية بالعالم، وستكون آلية تقييم المشاركات أسبوعية؛ وذلك ارتكازا على الترويج المباشر من قبل المتنافس بذاته؛ بهدف دفع المجتمع للتفاعل مع الصورة المشارك بها بعد الدخول على حساب الهيئة في القنوات المستخدمة والتفاعل معها بإحدى الطرق التي تناسب طبيعة التطبيق (إعادة التغريد، الإعجاب)، وستنطلق المسابقة في الأسبوع الثاني من فترة الخريف لتستمر أربعة أسابيع متواصلة وسيكون هناك فائز لكل أسبوع يتم الإعلان عنه في قنوات التواصل الإجتماعي للهيئة. علما بأنَّ اليوم المحدد لانطلاق المسابقة هو الأول من أغسطس المقبل،ويمكن المشاركة عبر أي من حسابات الهيئة على تويتر أو فيسبوك أو إنستجرام.

تعليق عبر الفيس بوك