الذهب يصعد مع هبوط الدولار.. وترقب لاحتمال رفع الفائدة الأمريكية

لندن- رويترز

ارتفع الذهب فوق 1100 دولار للأوقية (الأونصة) أمس الاثنين حيث ساعده انخفاض الدولار على الابتعاد عن أدنى مستوياته منذ 2010 لكن المستثمرين غير مقتنعين بحدوث تعاف حقيقي في ضوء الزيادة المتوقعة لأسعار الفائدة الأمريكية.

ويعقد مجلس الاحتياطي اجتماعا يومي الثلاثاء والأربعاء حيث من المقرر أن يلمح صناع السياسات إلى رفع الفائدة في وقت لاحق من العام في ضوء تعزز الاقتصاد الأمريكي. ويؤثر هذا سلبا على الذهب غير المدر للفائدة المصرفية.

وارتفع السعر الفوري للذهب 0.4 بالمئة إلى 1102.95 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن هبط للأسبوع الخامس على التوالي الأسبوع الماضي وهي أطول موجة خسائر منذ أواخر 2012.

وهبط الدولار مقابل سلة عملات إثر انخفاض الأسهم وعوائد السندات الأمريكية مما جعل الذهب المسعر بالدولار أرخص لحائزي العملات الأخرى.وفقد المعدن أكثر من ثلاثة بالمئة الأسبوع الماضي بعد خسائر حادة يوم الاثنين صاحبتها أحجام تداول كبيرة في نيويورك وشنغهاي أدت إلى مزيد من عمليات البيع وقلصت السعر حتى 1077 دولارا يوم الجمعة وهو أدنى مستوى له منذ فبراير 2010.

وزادت عقود الذهب الأمريكية تسليم أغسطس 1.6 بالمئة إلى 1102.30 دولار للأوقية.

وارتفع البلاديوم في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 627 دولارا للأوقية وزاد البلاتين 0.3 بالمئة إلى 985 دولارا غير بعيد بذلك عن أدنى مستوياته في عدة سنوات الذي سجله الأسبوع الماضي.

تعليق عبر الفيس بوك