8 فرق شعبية تطرب جمهور المهرجان

شاركتْ ثمانية فرق شعبية في إحياء عدد من الفنون الشعبية، وقد توزَّعتْ الفرق على عدد من المواقع داخل مركز البلدية الترفيهي؛ إذ شاركت فرقة المغني وفرقة أضواء الجنوب وفرقة مرباط في تقديم عدد من الرقصات والفنون الشعبية.

وقدمت كلٌّ من فرقة الشاطئ والسمار -وبمشاركة من فرقة مرباط- بعضا من الفقرات ضمن فقرات برنامج مساء المهرجان، وشاركت فرقة هيدان بوصلات تراثية شعبية في ساحة المعرض الاستهلاكي، وشاركت أيضا فرقة العطاء بتقديم فقراتها في ساحة المطاعم خلف المسرح الرئيسي، أما فرقة الرزفة الحماسية فقد قدمت فقراتها أمام مسرح الساحة العامة.

وحول مشاركة الفرق الشعبية، قال صلاح بن سعيد شجنعة نائب رئيس لجنة مراقبة فرق الفنون الشعبية والحماسية والفرق المسرحية الاهلية: إنَّ هناك نحو 33 فرقة شعبية في محافظة ظفار، وجميعها تشارك في فعاليات المهرجان لهذا العام، إضافة إلى 60 فرقة أخرى للفنون الحماسية من محافظات السلطنة المختلفة.

وأضاف شجنعة بأن هناك مشاركات يومية للفرق الشعبية والحماسية، في مواقع مختلفة داخل ميدان المهرجان، إضافة إلى مواقع اخرى خارج المهرجان ضمن فعاليات سوق الحصن الشعبي. وتابع بأن دور اللجنة يتمثل في المحافظة على مدى التزام الفرق لأداء الفنون وفق الأداء التراثي والشعبي المتعارف عليه، وذلك حتى تصل صورة هذه الفنون بشكل صحيح للمتابعين من زوار المهرجان سواء كانوا مقيمين او من ابناء المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك