وزير الإسكان يصدر قرارات بتعيين مديري ورؤساء أقسام لدوائر إثبات وتسجيل الملك

مسقط- الرؤية

أصدر وزير الإسكان معالي الشيخ سيف بن محمد بن سيف الشبيبي عدداً من القرارات الوزارية المتعلقة بالدوائر الجديدة لإثبات وتسجيل الملك إستناداً الى المرسوم السلطاني رقم (64/2014) بتحديد إختصاصات وزارة الإسكان والقرار الوزاري رقم (69/2015) باعتماد التقسيمات التنظيمية للهيكل التنظيمي للوزارة.

ونص القرار الوزاري رقم (82/2015) في مادته الأولى على تعيين مديري ورؤساء أقسام لدوائر إثبات وتسجيل الملك بمختلف المحافظات.

ونص القرار الوزاري رقم (84/2015م) في مادته الأولى على تشكيل تشكل لجنة إثبات وتسجيل الملك بالمديرية العامة للإسكان بمحافظة مسقط برئاسة المدير العام، وعضوية كل من مدير دائرة إثبات وتسجيل الملك بالمديرية ورئيس قسم دراسة إثبات الملك ورئيس قسم المعاينات الفنية ورئيس قسم تسجيل ومتابعة تنفيذ القرارات (عضواً ومقرراً).

كما نصّ القرار الوزاري في مادته الثانية على أن يحل نائب أمين السجل العقاري محل رئيس لجنة إثبات وتسجيل الملك بالمديرية العامة للإسكان بمحافظة مسقط عند غيابه أو وجود مانع يحول دون ممارسة اختصاصاته ونص في مادته الثالثة على أن تمارس اللجنة المشكلة بموجب المادة الأولى من هذا القرار الصلاحيات والاختصاصات المنصوص عليها في المرسوم السلطاني رقم (5/80) بإصدار قانون الأراضي وتعديلاته والقرار الوزاري رقم (41/2015) بإصدار لائحة إثبات وتسجيل الملك وأية قوانين أو قرارات ذات الصلة ونص القرار في مادته الرابعة على أنه يجب على اللجنة المشكلة بموجب المادة الأولى من هذا القرار رفع توصياتها ونتائج أعمال اجتماعاتها - للوزير - خلال ثلاثين يوماً من تاريخ صدورها.

ونص القرار الوزاري رقم (85/2015) في مادته الأولى بأن تعرض محاضر اجتماعات وتوصيات دوائر إثبات وتسجيل الملك في المديريات العامة للإسكان بالمحافظات على الدائرة القانونية بالوزارة لمراجعتها، ورفعها لاتخاذ القرار المناسب بشأنها، وفي حالة اعتراضها على التوصية يجب أن يكون الاعتراض مسبباً ونص القرار في مادته الثانية بتفويض كل من وكيل الوزارة وأمين السجل العقاري باعتماد التوصيات الصادرة من دوائر إثبات وتسجيل الملك في المديريات العامة للإسكان بالمحافظات كما يُفوّضان بالنظر في اعتراض الدائرة القانونية على تلك التوصيات بتأييدها أو تغييرها. كما نص القرار في مادته الثالثة بتفويض كل من وكيل الوزارة وأمين السجل العقاري بالفصل في التظلمات المقدمة ضد توصيات دوائر إثبات وتسجيل الملك بالمديريات العامة للإسكان بالمحافظات.

وقضى القرار الوزاري رقم (79/2015) بنقل ثابت بن عبيد بن سالم الحجري رئيس قسم إثبات الملك بدائرة الإسكان بالدقم بالمديرية العامة للإسكان لمحافظة الوسطى لشغل وظيفة رئيس قسم تسجيل الإجراءات العقارية بدائرة السجل العقاري بالمديرية العامة للإسكان لمحافظة شمال الشرقية.

تعليق عبر الفيس بوك