"Ooredoo" تعزز قوة الشبكة لاستقبال زوار مهرجان صلالة

مسقط- الرؤية

أعلنت Ooredoo عن إكمالها لـ70% من برنامجها لتزويد قوة الشبكة على مستوى السلطنة، وذلك تزامنًا مع انطلاق فعاليات مهرجان صلالة السياحي الذي يحظى بإقبال واسع من الزوار والضيوف من داخل وخارج السلطنة.

وكونها الراعي الرئيسي للمهرجان، فقد بذلت الشركة جهوداً مُكثّفة لتوسيع تغطية الشبكة حيث جهزت مواقع جديدة بتقنيات الجيل الثاني 2G والجيل الثالث فائق السرعة 3G+ والجيل الرابع هائل السرعة 4G لتزود عملائها بأفضل الخدمات التي تشمل التغطية وسرعة نقل البيانات وأفضل جودة للمكالمات الصوتية.

وبهدف إثراء عُملائها بخدمة بيانات فائقة السرعة وبتجربة تصفّح فريدة في الداخل والخارج على حدٍ سواء، قامت Ooredoo بترقية وتحديث كافة محطات Ooredoo الأساسية المنتشرة في مختلف أرجاء صلالة من مرباط إلى المغسيل مما أدى إلى مضاعفة تغطية الشبكة التي تعمل بتقنية الجيل الثالث فائق السرعة 3G+ بالإضافة إلى برنامج تزويد قوة الشبكة الذي تمّ تنفيذه فعلياً في هذه المناطق.وفي الأماكن التي ستشهد فعاليات المهرجان، سيتمكن العملاء الذين لديهم هواتف نقالة تدعم تقنية الجيل الرابع (Advanced 4G) الجديدة من الاستمتاع بسرعة بيانات عالية جدًا وذلك عبر تقنية الإنترنت هائل السرعة (LTE) من Ooredoo.

كماقامت Ooredoo بإقامة جناح جديد لها يتسم بموقعه المميز ومساحته الرحبة وذلك لاستقبال عدد أكبر من الزوار والضيوف والترحيب بهم وتزويدهم بكافة تفاصيل المنتجات والخدمات.

وبعد أن كانت نسبة تغطية خدمات الجيل الثالث فائق السرعة 3G+ تغطي نسبة 53% من المناطق المأهولة في منتصف 2012، تمكّنت الشركة من زيادتها لتغطي المزيد من المناطق المأهولة في السلطنة في بداية عام 2015.وفي الوقت الراهن، تشهد خدمات بيانات الجيل الثالث فائق السرعة والجيل الرابع 4G هائلة السرعة توسّعاً مُطرداً؛ حيث أصبحت تغطي ما يقارب من 92% من المناطق المأهولة في كل من مسقط، وصلالة، وصحار، والدقم.

وفي السياق ذاته، تغطي خدمات الانترنت المنزلي التي تقدمها Ooredoo عبر شبكة الجيل الرابع ما يزيد عن 30% من المناطق المأهولة بالسلطنة. وقد استفاد عُملاء الخدمات الثابتة من عملية التحوّل المُوسّعة والتي تمّ بموجبها ترقية تقنية الواي ماكس إلى تقنية الانترنت هائل السرعة 4G في مُختلف مناطق السلطنة؛ ومن المتوقع أن تكتمل بحلول نهاية شهر أغسطس من العام الجاري.

وكجزء من الخطة التي وضعتها Ooredoo لتحديث شبكتها خلال هذا العام، تم فعلياً ترقية الشبكة في كل من ولاية منح، والحمراء، وإزكي، وبهلا، والأماكن المتبقية من نزوى، والمضيبي، ودماء والطائيين، وبدية، وإبراء، والقابل وجعلان بني بو علي. ومن المقرر أن يتم توسيع رقعة التحديث لتشمل عدة مدن إضافية مثل هيماء، وجزر الحلانيات،والجازر، وثمريت، وخصب، وبخا، وقريات، ومصيرة.

تعليق عبر الفيس بوك