الجمعة, 21 سبتمبر 2018

خبر : "الطيران العماني" توقع مذكرة تفاهم مع "ريادة" لدعم نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

الإثنين 27 يوليو 2015 01:02 ص بتوقيت مسقط


مسقط - الرُّؤية

وقَّع الطيرانُ العمانيُّ -الناقل الوطني لسلطنة عمان- مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"، والتي ستُساهم في تسهيل الوصول إلى ﺴﻠﺴﻠﺔﺍﻟﺘﻭﺭﻴﺩ لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ وذلك كجزء من المسؤولية الاجتماعية للشركة.

وتمَّ توقيع مذكرة التفاهم مع ريادة -وهي هيئة حكومية تم إنشاؤها بموجب المرسوم السلطاني رقم (36/2013)، الصادر بتاريخ 30 مايو 2013- لتولي مهمة تقديم الدعم الفني والاستشارات وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وزيادة قدرتها التنافسية لتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

وتُتيح مذكرة التفاهم للشركات الصغيرة والمتوسطة المسجلة لدى ريادة، تقديم عطاءات الحصول على عقود من الطيران العماني بطريقة أكثر ملاءمة وكفاءة. وسيتم تسجيل الشركات الصغيرة والمتوسطة مع إدارة سلسلة التوريد بالطيران العماني وتمكين المؤسسات بالتالي من تحديد الفرص وفق جدول أعمال الطيران العماني عبر البوابة الإلكترونية للشركة.

وقال بول جريجورويتش الرئيس التنفيذي للطيران العماني: "يسر الطيران العماني توقيع مذكرة التفاهم هذه مع ريادة والتي سيتم من خلالها تعزيز وتنويع سلسلة التوريد بالطيران العماني، إضافة إلى دعم وتنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في السلطنة، والمساهمة بالتالي في زيادة فرص العمل للمواطنين".

وتعدُّ المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اليوم بمثابة العمود الفقري والمحرك للنمو والتطور الإقتصادي، لذلك نحن فخورون بأن هذه المذكرة سوف تساعد في تعزيز نمو قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عمان وسيكون لفرص الأعمال التجارية الناتجة عنها تأثير إيجابي على الاقتصاد العماني، كما ستساهم في رفع مساهمات الناقل الوطني للسلطنة الغير مباشرة تجاه النواحي الاقتصادية والاجتماعية في الوطن، والتي تجاوزت الـ400 مليون ريال عماني في عام 2014.

وتسهم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بدور مهم في الحركة الإقتصادية بالسلطنة، وقد أدركت الحكومة مبكرا أهمية الدور الذي تؤديه في خلق فرص العمل وتشجيع الابتكار، وعليه حظيت بالدعم اللازم.

ومن جانبه، قال الدكتور خالد بن عبد الوهاب البلوشي مدير أول العلاقات الحكومية والتنمية المستدامة في الطيران العماني: "إضافة إلى الفوائد التجارية الواضحة والجلية لكل من الطيران العماني والمؤسسات المحلية، فإن لهذه المذكرة مساهمة مهمة في إستراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركة؛ لذلك نحن نعتز بدعمنا للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وروَّاد الأعمال في السلطنة، أيضا للمساعدة على خلق مزيد من فرص العمل وزيادة التنويع. نحن نتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع ريادة لتعزيز أهداف السلطنة فيما يتصل بالغايات المراد الوصول إليها والموضوعة في هذا الجانب".