المحرزي: السياحة قاطرة تقود التنمية الشاملة وتوفر فرصا لزيادة متوسط دخل الفرد

ميلانو (إيطاليا) ـ إبراهيم الهادي

أكَّد معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة، أنَّ صناعة السياحة برزتْ خلال العقود الخمس الماضية كقاطرة تقود التنمية الإقتصادية والإجتماعية المستدامة.. مشيرا إلى أنَّ هذه الصناعة الرابحة ومعدلات نموها العالية تتيح فرصاً كبيرة لزيادة متوسط دخل الفرد، وتوفير فرص عمل مختلفة للقوى العاملة، وتصب كلها في زيادة إمكانات الفرد للحصول على القدر الكافي من الغذاء له ولأسرته.

جاء ذلك خلال حفل الاستقبال المقام في معرض إكسبو ميلان بإيطاليا بمناسبة اليوم الوطني لجناح السلطنة بالمعرض، وقد حضر الحفل عدد من المسؤولين من جانب السلطنة وجمهورية إيطاليا. وتخلل الحفل معرض للوحات الفنية ضمت مناظر عن سلطنة عمان وملامحها التاريخية العريقة وتخلله ايضا عرض للأزياء، وتوزيع جوائز عبارة عن تذاكر سفر للسلطنة من قبل الطيران العماني للحضور.

والقى المحرزي كلمة؛ عبَّر فيها عن سعادته لمشاركة سلطنة عمان في معرض إكسبو ميلان 2015 المنعقد بمدينة ميلانو العريقة في جمهورية إيطاليا. واكد المحرزي أن شعار معرض إكسبو ميلان 2015 اختيار موفق للغاية، ويشير بوضوح إلى أن العالم أصبح قرية صغيرة، مشيرا الى ان شعار "إطعام كوكب الأرض.. طاقة للحياة" يضع العالم كله أمام تحد كبير نحو السعي لتحقيق هذا الشعار. وشدد على أهمية تضافر جهود كافة الحكومات والمؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية ومنظمات المجتمع المدني، لتوفير الغذاء بالقدر الكافي لكافة شعوب كوكبنا وبالمواصفات الصحية الخالية من الأمراض بأنواعها.

واوضح أن السلطنة بدأت -ومنذ بداية تسعينيات القرن الماضي- تبني الإستراتيجيات والخطط والبرامج والإجراءات التي تدفع بعجلة التنمية السياحية المستدامة لتحقيق هذه الغايات السامية وهي سانحة للتطرق إلى التعاون البناء والمثمر مع جمهورية إيطاليا الصديقة في المجال السياحي. واكد معاليه ان السلطنة تولي اهتمامها الخاص بالسائح والزائر الإيطالي لأراضيها.. مشيرا الى ان الإحصاءات الرسمية تظهر وصول إجمالي الزوار والسياح الإيطاليين إلى السلطنة لنحو 32 ألفاً في العام 2014، مقارنة مع 20 ألف سائح في العام 2012، وهو ما يوضح جلياً أفضلية السلطنة كوجهة سياحية بالنسبة للسائح الإيطالي.

وشدد على أن السلطنة تسعى إلى استقطاب أعداد أكبر من السياح الإيطاليين، وذلك من خلال الترويج والبرامج التي تقوم بها وتقدمها المكاتب الخارجية التابعة للوزارة ونحن نبذل أفضل الجهود حتى نقدم للسائح الأفضل ولنجعل من زيارته السياحية إلى السلطنة تجربة ثرية تظل في الذاكرة لسنوات.

واشاد معاليه بالجهود المقدرة التي تقوم بها اللجنة العمانية الإيطالية المشتركة ودورها في كل ما من شأنه تنمية وتعزيز التعاون المشترك خاصةً في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية.

تعليق عبر الفيس بوك