انطلاق الدورة الـ 19 لمهرجان صلالة السياحي ببرنامج منوع يشمل 500 فعالية

الشنفري: شعار "عمان المحبة والسلام" يتوافق مع النهج السامي -

صلالة - إيمان الحريبي-

انطلقت الخميس الماضي فعاليات ومناشط مهرجان صلالة السياحي 2015 بمدينة صلالة بمحافظة ظفار تحت شعار عمان المحبة والسلام تزامنا مع احتفالات البلاد بيوم النهضة المباركة. وانطلقت مسيرة كرنفالية مع أولى ساعات المهرجان من دوار إتين إلى مركز البلدية الترفيهي شارك فيها المواطنون والمقيمون وعدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص وجمعيات المرأة العمانية ومراكز الوفاء الاجتماعي ومجاميع الزوامل والهبوت وفرق الفنون العمانية التقليدية والجاليات الرسمية بالمحافظة يتقدمها كوكبة من الفرسان. وتجمع المشاركون في المسيرة الكرنفالية على أرض ميدان مسرح الولايات وقدموا العديد من الفنون وهتفوا بحب القائد والوطن.

ومن جانبه، قال سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي إن مهرجان 2015 يأتي استكمالا للنجاح الذي يحصده المهرجان عاما بعد عام ويرفد موسم السياحة في محافظة ظفار كمنشط متنوع المذاق نسعى جاهدين في كل عام لأن يكون باقة من المناشط والفعاليات التي تلبي احتياجات الأسر المقيمة والزائرة.

وأشار سعادته إلى شعار مهرجان هذا العام (عمان المحبة و السلام ) كشعار وطني يؤكد على واحدة من أبرز الركائز التي تتوج النهج السامي الحكيم لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله و رعاه - و قال إنّ شعار هذا العام يأتي في إطار ما بدأه المهرجان قبل 4 أعوام حيث بعث رسائل الصداقة والسلام للعالم وأسس معرضًا دائما للصداقة والسلام يعرض من خلال أكثر من مائة صورة ضوئية تتناول معاني السلام الذي يشكل فلسفة حكيمة للقائد الحكيم مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه. وأضاف أنّ شعار هذا العام حاجة ملحة فرضت نفسها بكل فخر على فعاليات ومناشط المهرجان حتى نعبر عن هذا الفكر وهذه الفلسفة الرائدة التي لطالما عشناها على يدي مولانا الكريمتين. وتابع: يشرفني في هذا المقام أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات للمقام السامي لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - أبقاه الله ومد في عمره. وعن برنامج المهرجان، قال رئيس بلدية ظفار إنّ برنامج هذا العام جاء شاملا منوعًا ليناسب الأطفال والكبار من خلال تنظيم أكثر من 500 فعالية ويخاطب العقول ويغذيها بالثقافة والترفيه والمتعة الأسرية ويقدم مساحة لرواد ورائدات الأعمال ويشجع الحرف والحرفيين ويبرز التراث من خلال تخصيص قرية معنية بالتراث ومفرداته ومسابقة الولايات التنافسية كركن أصيل في هذا القالب التراثي الرصين وتأتي مسابقة وفن الرقيد (السيف) والطبل للإشارة إلى أهمية الفنون الشعبية العمانية الاصيلة إلى جانب مسابقة البرعة التي تشهد نجاحا منقطع النظير.

يذكر أنّ مهرجان صلالة من أهم المهرجانات في المنطقة ويشهد العديد من الفعاليات والبرامج أبرزها القرية التراثية التي تقدم لزوارها جانبا من الصناعات الحرفية التقليدية والفنون والألعاب والأكلات والأزياء العمانية من خلال مسابقة كأس مهرجان صلالة السياحي التي يشارك فيها عدد من الولايات تمثل كافة محافظات السلطنة، كما يتضمن المهرجان فعاليات رياضية وشبابية متنوعة وكذلك الملتقيات والبرامج والأنشطة الدينية والاجتماعية إضافة إلى العروض المسرحية والأنشطة الترفيهية الأخرى التي تركز على الأسرة والطفل، ويستقطب موسم الخريف سنوياً السياحة العائلية من كافة محافظات السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي واستعدت الجهات الرسمية والأهلية لإنجاح الموسم السياحي لهذا العام واستقبال زوار المحافظة وتوفير كافة التسهيلات والخدمات التي تلبي حاجة السائح ومتطلبات القادمين إلى المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك