سحب قرعة "مونديال روسيا".. ومواجهات خطرة لمنتخبات إفريقيا

سان بطرسبرج (روسيا)- رويترز

سيتعيّن على الكاميرون خوض مواجهة محفوفة بالمخاطر من مباراتي ذهاب وعودة ضد الصومال أو النيجر في بداية مشوارها بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم بعد سحب قرعة المنطقة الإفريقية في سان بطرسبرج أمس السبت.

وستلتقي الصومال مع النيجر في الدور الأول وسيلعب الفائز منهما ضد الأسود التي لا تقهر في مباراتي ذهاب وعودة بالدور الثاني للتصفيات.

وسيلعب منتخب جنوب السودان ضد موريتانيا في أول مباراة في تاريخه بتصفيات كأس العالم وسيخوض لقاء الذهاب على أرضه. وسيلتقي الفائز مع تونس في الدور الثاني.

وستواجه نيجيريا جيبوتي أو سوازيلاند في الدور الثاني للتصفيات بينما تلعب ساحل العاج بطلة إفريقيا ضد ليبيريا أو غينيا بيساو. وستلتقي أنجولا مع جنوب إفريقيا في ما تعد أقوى مواجهات الدور الثاني.

وفي الدور الثاني أيضا ستلعب مصر التي لم تبلغ النهائيات منذ 1990 ضد سيراليون أو تشاد وتلتقي الجزائر مع تنزانيا أو مالاوي ويلعب المغرب ضد غينيا الاستوائية.

وسيشارك أقل 26 فريقًا في التصنيف بإفريقيا في الدور الأول وسينضم الفائزون إلى الفرق المتبقية وعددها 27 في الدور الثاني الذي سيقام أيضا بنظام خروج المهزوم من مباراتي ذهاب وعودة في الفترة من 9-17 نوفمبر.

وفي الدور الثالث سيتم تقسيم 20 فريقا إلى خمس مجموعات تضم كل واحدة أربعة فرق وسيتأهل المتصدرون إلى كأس العالم.

تعليق عبر الفيس بوك