السلطنة تستضيف الملتقى العلمي الآسيوي 2016

بروكسل- العمانية

أقر المكتب التنفيذي لـ"ميلست آسيا" خلال اجتماعه على هامش الملتقىالعلمي العالمي الذي تتواصل فعالياتهحاليا وحتى الخامس والعشرين من شهر يوليو الجاري فيالعاصمة البلجيكية بروكسل استضافة السلطنة ممثلة بوزارة التربية والتعليم للملتقى العلمي الآسيوي2016.

وفي ختام الاجتماع جرى التوقيع على اتفاقية استضافة السلطنة لهذا الملتقى وقعها من جانب منظمةميلست عدنان المير الرئيس الإقليمي لملست آسيا، ومن جانب السلطنة فاطمة بنت سعيد الهنائيةمساعدة أمين اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم للعلاقات الدولية رئيسة وفد السلطنةالمشارك في الملتقى.

ويعد الملتقى العلمي الآسيوي هو النظير القاري للملتقى العلمي العالمي الذي تقيمه منظمة ميلست كلسنتين، ويقام ايضا كل سنتين وهو تظاهرة علمية آسيوية يجتمع خلالها الشباب والطلبة من قارة آسيايتبادلون الخبرات ويكتسبون المعارف والمهارات من خلال مجموعة من المؤتمرات وحلقات العملالتخصصية الموجهة لهم لصقل مهاراتهم الابتكارية، وتزويدهم بالمستجدات العلمية.

وأشاد عدنان المير الرئيس التنفيذي لملست آسيا بجهود السلطنة فيما يتعلق بدعم الابتكار، والتعاونالكبير والمشاركة الفعالة من قبل السلطنة في مختلف الأنشطة التي تقيمها المنظمة سواء كان ذلك علىالمستوى الإقليمي أوالعالمي، مشيرا بأن السلطنة استحقت شرف استضافة هذا المحفل العلمي الآسيويبفضل جهودها في هذا الجانب إضافة لما تتمتع به السلطنة من مقومات أخرى وتنمية حديثة فيمختلف المجالات.

من جانبها.. قالت فاطمة بنت سعيد الهنائية مساعدة أمين اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافةوالعلوم للعلاقات الدولية إن السلطنة سوف تستضيف الملتقى العلمي الآسيوي في شهر ديسمبر2016، وسوف يستفيد الشباب والطلبة العمانيون من خلال هذه الاستضافة التي ستقام خلالها العديدمن الفعاليات العلمية، كما تعد الاستضافة فرصة لاطلاع المشاركين من الدول الأخرى على مقوماتالتنمية الحديثة والمقومات الثقافية والحضارية للسلطنة.

من ناحية أخرى، تواصلت مشاركة السلطنة الفاعلة في فعاليات الملتقى العلمي العالمي، من خلالالمشاريع العلمية للطلبة العمانيين والتي يتم عرضها في معرض المشاريع والابتكارات العلمية بقاعةتور أند تاكسيسبمشاركة أكثر من 60دولة من مختلف أنحاء العالم وكذلك حضور الاجتماعاتوالمؤتمرات والحلقات العلمية التي تعقد على هامش الملتقى.

تعليق عبر الفيس بوك