"الناشئين" يستأنف التجمع الداخلي تأهبا للبطولة الخليجية في قطر.. والصباحي يضع "تكتيكات النصر"

مسقط - الرُّؤية

استأنفَ مُنتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم برنامجَ إعداده، أمس، بعد أن قضى اللاعبون إجازة عيد الفطر المبارك.. وسيستمر التجمع الحالي لمدة ثمانية أيام؛ استعدادا للاستحقاقات القادمة؛ ومنها: بطولة الخليج بالعاصمة القطرية الدوحة، والمقرر انطلاقتها في 20 أغسطس المقبل، إضافة إلى التصفيات الآسيوية المؤهلة للنهائيات الآسيوية، والمزمع إقامتها في سبتمبر المقبل.

وسيركز الجهاز الفني للمنتخب -بقيادة المدرب يعقوب الصباحي، ومساعده هلال العوفي- في التجمعات المقبلة على الجانب الفني والتكتيكي، بعد أن أخذ الجانب البدني الحصة الأبرز في الحصص التدريبية الماضية التي تم تنفيذها في الشهرين الماضيين، وتم الاستقرار على التشيكلة النهائية التي سيخوض بها المنتخب الاستحقاق المقبل وهي البطولة الخليجية.

ولن يتمكن منتخبنا الوطني من المشاركة في بطولة غرب آسيا التي ستقام في الأردن خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث لم تكن الرؤية واضحة من مشاركة المنتخب في هذه البطولة؛ اذ لم تتلقَّ بعثة المنتخب الخبر الأكيد والموافقة النهائية على المشاركة، ليتم إلغاء مشاركة المنتخب في هذه البطولة، وكانت المشاركة بالبطولة بمثابة دخول اللاعبين الى اجواء البطولة الرسمية، الا أن ذلك لم يتحقق وعلى اللاعبين الاستفادة جيدا من الاستحقاق الخليجي على أن تعقبه المشاركة الاهم في التصفيات الاسيوية.

وسيلعب الأحمر الصغير في الخليج لمنتخبات الناشئين في أغسطس المقبل بالدوحة، الى جانب منتخبات الكويت والبحرين، حيث يلاقي في مباراة الافتتاح نظيره المنتخب الكويتي على أن يواجه المنتخب البحريني في ثاني اللقاءات، أما في التصفيات الاسيوية والمقرر إقامتها في شهر سبتمبر، حيث سيلعب أحمرنا الصغير التصفيات بجوار منتخبات نيبال وقرغيزستان والأردن، وستقام تصفيات منتخب الناشئين في قيرغيستان على أن تستضيف الهند النهائيات الاسيوية في العام المقبل.

وكان المنتخب قد خاض مؤخرا معسكرا خارجيا بقطر، لعب من خلاله تجربتين وديتين أمام العنابي القطري، حيث فاز في الاولى بنتيجة هدفين لهدف، حيث أحرز أهداف منتخبنا كل من ثامر الزعابي ومعاذ الجهضمي، فيما خسر لقاءه الودي الثاني بنتيجة هدف دون رد، وجرت أحداث المباراتين على ملاعب أكاديمية اسباير.

كما لعب منتخبنا الوطني في معسكراته الداخلية الأخيرة في شهر رمضان المبارك، سلسلة من التجارب الودية مع عدد من الاندية المحلية، والتي قدرت بنحو أربع تجارب، حيث لعب تجربتين وديتين أمام نادي نزوى الاولمبي، اذ انتهت التجربة الأولى بفوز المنتخب بثلاثية نظيفة، فيما خسر المنتخب التجربة الثانية بهدف دون رد، وتعرض لخسارة أمام نادي بوشر الاولمبي بثلاثية نظيفة، وفاز على نادي السيب للشباب بنتيجة 4/1.

يُشار الى أن قائمة المنتخب الحالية تضم كلا من: عصام المخزومي واليقظان المشيفري ومعتصم البكري وفيصل الندابي ونواف المشيفري وليث آل سعيد وناصر الغيلاني وعمر المديلوي وأرشد العلوي ومحمد القايدي وسند العريمي ومحمد العلوي ويوسف المالكي وعلي العمري ويحيى الهديفي واسلام الهنائي وحيدر العجمي وأيوب البريكي ويوسف الشيادي ومحمد الخميسي ونواف المجيني ومحمد الشكيلي، ومعاذ الجهضمي ومحمد الشبلي والخضر البلوشي ومحمد البلوشي والبراء المعولي وعبدالله الدرمكي، ونجيب محفوظ وسلطان سعيد، وثامر الزعابي.

تعليق عبر الفيس بوك