ارتفاع بورصتي الإمارات قبيل نتائج الربع الثاني.. والأسواق الخليجية تبدأ اليوم تداولات ما بعد العيد

دُبي - رويترز-

دفعتْ الشركات العقارية سوق الأسهم في دبي للصعود، أمس، بينما دعمت البنوك بورصة أبوظبي مع توقعات بنتائج أعمال إيجابية للربع الثاني من العام عززت القطاعين العقاري والمصرفي.

وارتفع مؤشر سوق دبي 2 في المائة إلى 4184 نقطة، مع صعود سهم إعمار العقارية أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في الإمارة 2.3 في المائة وكان الداعم الرئيسي للمؤشر.

ولم تعلن الشركة بعد نتائج أعمالها للربع الثاني من العام، لكنَّ ديار للتطوير -وهي شركة تطوير عقاري أخرى في دبي- أعلنت الأسبوع الماضي عن قفزة 37.5 في المائة في أرباحها الفصلية. وصعد سهم داماك العقارية 2.2 في المائة وسهم الاتحاد العقارية خمسة في المائة.

وارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني 4.2 في المائة إلى 10.15 درهم وأعلن البنك الأسبوع الماضي زيادة قدرها 26 في المائة في صافي ربح الربع الثاني. وقالت نعيم للسمسرة في مصر في مذكرة "مع تحسن جودة الإئتمان والسيولة يبدو بنك الإمارات دبي الوطني أكثر جاذبية للاستثمار" وأبقت نعيم على تقييمها لسهم البنك عند توصية "بالشراء" محددة سعره المستهدف عند 13.14 درهم.

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.3 في المائة. وصعد سهم بنك أبوظبي التجاري 1.1 في المائة وكان الداعم الرئيسي للمؤشر بعدما قال البنك إن مجلس إداراته سيستعرض نتائج أعمال الربع الثاني من العام اليوم الثلاثاء. وارتفع سهم بنك الخليج الأول 0.3 في المائة وسهم بنك الاتحاد الوطني 0.7 في المائة. وصعد سهم الدار العقارية التي لم تعلن بعد أيضا نتائجها 1.1 في المائة.

ولا تزال باقي بورصات المنطقة مغلقة بمناسبة عطلة عيد الفطر وتعاود العمل تباعا اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

تعليق عبر الفيس بوك