مسؤول روسي: تجهيز استاد كالينينجراد قبل مونديال 2018

كالينينجراد (روسيا) - رويترز-

رغم أنَّ المشهد يشبه موقع بناء في أحد مشروعات نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر، بالرغم من أنه يخص مشروعا بنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، يُؤكد أحد المسؤولين أنَّ استاد بالتيكا أرينا في كالينينجراد الواقعة في منطقة بحر البلطيق سيكون جاهزا في الموعد المحدد؛ أسوة ببقية منشآت البطولة.

ورغم أن أعمال بناء الاستاد لم تبدأ بعد، إلا أنه تمت تسوية موقع البناء وتجهيزه باستخدام 4.5 مليون طن من الرمال التي استوردت من مناطق في شتى أنحاء روسيا. ويتناقض تأخر إنشاء استاد كالينينجراد المتاخمة لبولندا وليتوانيا مع بقية الملاعب التي من المقرر لها استضافة مباريات كأس العالم 2018 في روسيا. ومن المقرر أن تقام مباريات البطولة العالمية في 12 استادا مختلفا في 11 مدينة عبر أنحاء روسيا. ومعظم العمل في بقية الملاعب إما اكتمل بالفعل أو بصدد الاكتمال.

وقال الكسندر رولبينوف نائب حاكم منطقة كالينينجراد "نعم أنتم على صواب. فالمشهد يشبه موقعا في قطر أكثر مما يشبه موقعا في روسيا.. لكن كان علينا استيراد الرمال لجعل الموقع آمنا ومستقرا؛ لأنَّ الاستاد سيقام على جزيرة في احد الأنهار والأرض لم تكن مستقرة". وأضاف المسؤول الروسي قوله "وصلت الرمال في أكتوبر الماضي ورغم أن حالة الأرض أصبحت تسمح بتحمل ثقل الاستاد فان تصميم الاستاد عدل من جديد ليستوعب 35 ألف مشجع بدلا من 45 ألفا في التصميم الأصلي كما تم التخلي عن فكرة السقف المتحرك". وأكد رولبينوف أنه غير قلق فيما يتصل ببرنامج البناء قائلا "لأن الاستاد أصبح اصغر حجما وبعد التخلي عن السقف فانه سيحتاج إلى وقت أقل للبناء. ونحن لا نشك مطلقا بان الإنشاء سيكتمل في الموعد المحدد له وهو نهاية عام 2017. نحن على ثقة تامة بذلك". وتوقع اراس اجالاروف رئيس مجموعة كروكوس للمقاولات والتي ستقوم ببناء الاستاد أن يتكلف إنشاء الاستاد نحو 17.5 مليار روبل (307.36 مليون دولار) رغم أن رولبينوف يؤكد أن التكلفة لن تتجاوز 15 مليار روبل.

تعليق عبر الفيس بوك