نقل مبارة الأهلي والزمالك إلى "برج العرب" ينقذ قمة الدوري المصري اليوم

القاهرة - الأناضول-

أعْلَن الاتحاد المصري لكرة القدم، موافقة وزارة الداخلية على إقامة مباراة فريقي الأهلي والزمالك لكرة القدم ضمن منافسات الدوري العام، على أرض استاد برج العرب بمحافظة الإسكندرية (شمال) اليوم، بدون جمهور.

جاء ذلك بعد أن هدَّد مجلس إدارة الأهلي -في بيان له- بالانسحاب من المباراة المؤجلة من الجولة 37 لمسابقة الدوري، حال إصرار اتحاد الكرة على إقامتها بملعب الجونة في مدينة الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر (شرق).

ووجَّه مجلس إدارة اتحاد الكرة في بيان صدر عنه، الشكر لوزارات الدفاع والإنتاج الحربي، والداخلية والشباب والرياضة، "بعد تدخلهم المباشر لإنقاذ مباراة القمة بين الأهلى والزمالك بنقلها لاستاد برج العرب فى الإسكندرية".

وصدر قرار الاتحاد بنقل المبارة لملعب برج العرب عقب اتصالات أجراها المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، مع مسؤولين بالاتحاد، بحسب تقارير صحفية. وبرر مجلس إدارة الأهلى -في بيانه- قرار الانسحاب بـ "سوء أرضية الملعب".

وقال وائل جمعة مدير الكرة بالنادي الأهلي، للأناضول: "الأهلى تمسك بنقل المباراة لملعب آخر كحق من حقوقه، وكان على المسؤولين نقل المباراة منذ اللحظة الأولى، حتى لا يحدث أي مصادمات".

ومن جانبه، قال رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور في تصريحات صحفية: "الزمالك مستعد لخوض المباراة تحت أى ظرف، فى ظل الظروف التى تعيشها البلاد حاليًا، لا توجد مشكلة لدينا حول هذا الأمر، وسبق ورفضنا خوض المباراة فى الجونة".

ولدى الزمالك 83 نقطة، مقابل 74 نقطة للأهلي، حيث يحتاج الزمالك إلى نقطة واحدة فقط، من ثلاث مباريات متبقية له، بينهم مباراة الأهلي، ليضمن إحراز لقب الدوري للمرة الأولى منذ عام 2004.

تعليق عبر الفيس بوك