مدير عام الطرق والنقل البري بظفار: أكثر من 84 مليون ريال إجمالي تكلفة المشاريع الجاري تنفيذها بالمحافظة

صلالة- العمانية

أكد المهندس سعيد بن محمد تبوك مدير عام الطرقوالنقل البري بمحافظة ظفار أن وزارة النقل والاتصالات تقوم بجهود كبيرة ومستمرةلتطوير وصيانة شبكة الطرق بمحافظة ظفار.

وقال- في تصريح لوكالة الأنباء العمانية- إنّ الوزارة تنفذ حاليا العديد منمشاريع الطرق الرئيسية التي تربط ولايات المحافظة والنيابات التابعة لها، وكذلكصيانة الطرق الأسفلتية والترابية في المناطق الجبلية والصحراوية.وعن أهم المشاريع الجاري تنفيذها خلال هذا العام، قال المهندس سعيد بن محمدتبوك إنه تم إصدار أمر مباشرة العمل بمشروع ازدواجيّة الطريق من دوار ريسوت إلىميناء صلالة إلى الشركة المنفذة بتاريخ 30 أبريل 2015وبتكلفة تقديرية (059ر6)مليون ريال عماني.

وأضاف أن مشروع ازدواجيّة الطريق من دوار ريسوت إلى ميناء صلالة يبلغ طوله(9ر2) كيلومتر بمقطع عرضي مكون من (4) حارات مرور وبعرض (65ر3) متر لكل حارة، بالإضافة إلى أكتاف خارجية بعرض (2) متر بالإضافة إلى تنفيذ طريق مفرد بطول حوالي (1) كلمللدخول إلى الميناء إلى جانب عدد (3) دوارات. وتابع أنّالمشروع يتضمن تنفيذ كافة منشآت تصريف المياه بالإضافة إلى أعمال الإنارةوالحمايات الجانبية والخطوط الأرضية والإشارات المرورية وكافة وسائل السلامةالمرورية.

وزاد المهندس سعيد بنمحمد تبوك مدير عام الطرق والنقل البري بمحافظة ظفار أن هناك عدة مشاريع يتم تنفيذها في المحافظة منهامشروع ازدواجية وإنارة طريق (طاقة- سدح) وبتكلفة تقديرية (48 ر40) مليون ريالعماني، وقد بدأ العمل بالمشروع في بداية هذا العام حيث يجري حاليا العمل حسبالبرنامج المعد.

وأضاف أنّ العمل جار في مشروع إعادة تأهيل منشآت تصريف المياه بطريق (مرباط- حاسك) الذي يبلغ طوله (125) كيلومتر وبتكلفة تقديرية (5ر21) مليون ريالعماني؛ حيث بلغت نسبة الإنجاز (40%).

وقال إن مشروع تصميم وإنشاء طريق (قتبيت - مرسودد) بولاية مقشن يبلغ طوله (35) كلم وبتكلفة تقديرية (12ر3) مليون ريال عماني، ويبدأ من تقاطع قتبيت بطريقصلالة مسقط إلى نيابة مرسودد ويشمل أيضا تنفيذ طرق داخلية بمركز نيابة مرسودد، مشيرا إلى أن المقطع العرضي للطريق يتكون من (7) أمتار بحارتي مرور مع أكتافأسفلتية خارجية بعرض (1) متر وأخرى ترابية بعرض (5ر0) متر، وقد بلغت نسبة الإنجاز(51%).

وأكد تبوك أن أهم مشاريع الطرق التي تم الانتهاء من تنفيذها مشروع رصف طريق (طيطام - قفطوت) الذي تم فتحه أمام الحركة المرورية مؤخرًا حيث بلغت تكلفته(13) مليون ريال عماني ويبلغ طوله (24) كلم بالإضافة إلى رصف طرق فرعية بإجمالي(20) كيلومتر، مشيرا إلى أن الطريق سيساهم في تنشيط الحركة السياحية والاقتصاديةنظرًا لتمتع المنطقة بمناظر طبيعية جميلة.

وأوضح أنّ الطريق يربط منطقة ريسوت بنياية طيطام عبر عقبة قفطوت التي ترتبط معطريق اتين، مشيرا إلى أنّ الطريق يتكوّن من حارتين بعرض (65ر3) متر لكل حارة، بالإضافة إلى أكتاف أسفلتية (5ر2) متر من كل جانب وقد تمّ تنفيذ كافة منشآت تصريفالمياه اللازمة وكذلك الحمايات للطريق ووسائل السلامة المرورية.

تعليق عبر الفيس بوك