الخميس, 20 سبتمبر 2018

خبر : تأهل جاميكا وكوستاريكا إلى دور الثمانية في الكأس الذهبية

الخميس 16 يوليو 2015 04:14 ص بتوقيت مسقط

سانتياجو- رويترز

سجلت جاميكا هدف الفوز قرب النهاية بينما احتاجت كوستاريكا فقط للتعادل بدون أهداف ليتأهل الفريقان من المجموعة الثانية إلى دور الثمانية في الكأس الذهبية لكرة القدم لدول أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي.

وتابع جاريث مكليري لاعب جاميكا الكرة إلى الشباك في الدقيقة 72 ليساعد بلاده على التغلب 1-صفر على السلفادور والفوز بصدارة المجموعة برصيد سبع نقاط. وبفضل ثاني أهداف مكليري في البطولة ستلتقي جاميكا في دور الثمانية مع هايتي. وكان بوسع السلفادور التأهل لدور الثمانية إذا فازت لكنها لم تنجح في هز الشباك.

وتفوق المنتخب الجاميكي رغم أنه احتاج لثلاثة حراس مرمى كما فقد دارين ماتوكس لحصوله على الانذار الثاني في الدقيقة 81. وأصيب الحارس الأساسي جيرمين تيلور في الدقائق الأولى بينما سقط بديله دوين ميلر في الدقيقة 23 عقب تلقيه ضربة في الرأس. وفي مباراة أخرى استمرت معاناة كندا الهجومية أمام مشجعيها في تورونتو.

وأتيحت فرصة خطيرة للمنتخب الكندي ليضع حدا لمعاناته التهديفية في الدقيقة 24 عندما صنعت رمية جانبية نفذها ديان ياكوفيتش فرصة أهدرها ماركوس هابر. وفشلت كندا في التسجيل في ثلاث مباريات بالبطولة وهو ما سمح لكوستاريكا بالتأهل لدور الثمانية بثلاث نقاط فقط.