المان سيتي يضم سترلينج مهاجم إنجلترا مقابل 76.4 مليون دولار

لندن- رويترز

أكمل نادي مانشستر سيتي الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ضم رحيم سترلينج من ليفربول في عقد يمتد لخمس سنوات سيجعل من مهاجم منتخب انجلترا البالغ من العمر 20 عاما أغلى لاعب انجليزي في التاريخ.

وذكرت تقارير إعلامية ان سيتي دفع مبلغ 49 مليون جنيه استرليني (76.4 مليون دولار) لضم سترلينج. ووقع سترلينج على عقد لمدة خمس سنوات للعب ضمن صفوف سيتي وسيسافر للانضمام لزملائه الجدد الذين يقومون برحلة في استراليا قبل بداية الموسم. وقال مانويل بليجريني مدرب سيتي لموقع النادي على الانترنت "يعد رحيم سترلينج واحدا من أفضل اللاعبين المهاجمين على صعيد كرة القدم العالمية وأتطلع بشدة لانضمامه لتشكيلتنا في استراليا في وقت لاحق هذا الأسبوع". وأضاف "انه لاعب شاب يملك قدرات كبيرة وأنا واثق من أن جماهير مانشستر سيتي ستكون في غاية السعادة لرؤيته مع الفريق". ولم يؤكد سيتي قيمة الصفقة إلا انه قال إنها قياسية بالنسبة للنادي. وتحمل سترلينج نهاية قاسية لمسيرته مع ليفربول بعد أن خاض 129 مباراة منذ انضمامه في 2010 من كوينز بارك رينجرز عندما كان يبلغ من العمر 15 عاما وسجل 23 هدفا إلا أن النادي تمنى له حظا أفضل في المستقبل في بيان على موقعه على الانترنت. وتفوق قيمة صفقة سترلينج الرقم القياسي لأغلى لاعب انجليزي والمسجل باسم المهاجم اندي كارول في 2011 بعد انتقاله من نيوكاسل يونايتد الى ليفربول مقابل 35 مليون جنيه استرليني. وتوترت علاقة سترلينج مع ليفربول في ابريل الماضي حين رفض اتهامه بالسعي وراء المال في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية بي.بي.سي مؤكدا أن ما يحفزه هو طموحه فقط. وأشعل أيدي وارد وكيل سترلينج الأزمة في مايو ايار حين قال إن اللاعب لن يوقع على عقد جديد مع ليفربول حتى لو تقاضى 900 ألف جنيه استرليني في الأسبوع (1.40 مليون دولار).

ومع عدم وجود عقد من سيتي خلال الأمد القريب تفاقم الموقف في الأسبوع الماضي مع عدم سفر سترلينج مع ليفربول لخوض فترة الاعداد للموسم المقبل رغم ادراج اسمه في قائمة الفريق. إلا أن ليفربول لم يظهر اي قدر من الضغينة في بيان أصدره على موقعه على الانترنت واكد فيه على رحيل اللاعب.

تعليق عبر الفيس بوك