مؤتمر علمي يناقش تطوير الرياضة الجامعية على هامش "يونفرسياد كوريا"

سول - خاص

عادت، أمس، منتخبات ألعاب القوى وتنس الطاولة الجامعية قادمة من كوريا بعد أن أنهت مشاركتها في يونفرسياد جوانجو 2015، وبقي منتخب التكواندو الجامعي وبعض اداريي البعثة العمانية الجامعية في جوانجو لاستكمال المنافسات.

وأنهى المنتخب الجامعي لتنس الطاولة مبارياته؛ حيث لعب اللاعب غسان بن صالح الغساني ضد اللاعب النبجري كليتشي ابهناتشو، واستطاع غسان الفوز بهذه المباراة 3/صفر. ولعب اللاعب مهند بن خليفة البلوشي ضد لاعب لاتفيا جينيس ابمانز وخسر مهند هذه المباراة بصعوبة 3/صفر كانت نتائج الأشواط 6/11 و12/14 و6/11. ولعب اللاعب خالد بن حميد الصيادي ضد اللاعب النيوزلندي جوناثان وانج وخسر خالد هذه المباراة 3/صفر وكانت نتيجة الأشواط 9/11 و5/11 و6/11.

وخسر اللاعب غسان بن صالح الغساني امام اللاعب التشيلي جوميز غستافو بنتيجة 3/صفر؛ وذلك لتحديد متصدر هذه المجموعة. ولعب اللاعب مهند بن خليفة البلوشي امام لاعب مالطا أندرو جامبينا، وأسفرت المباراة عن فوز لاعب مالطا 3/صفر.

وفاز لاعب منتخبنا الجامعي خالد بن حميد الصيادي على اللاعب الجيبوتي حسن عبدالرزاق فارح بنتيجة 3/صفر. وخسر اللاعب خليل بن أحمد الراشدي مباراته بصعوبة أمام اللاعب الكندي ليستر كاشون لي 3/صفر وكانت نتيجة الأشواط 9/11 و8/11 و7/11.

ولعب الخليل بن أحمد الراشدي مباراته الثانية أمام اللاعب السويدي جوستاف اريكسون وخسر البراشدي هذه المباراة بنتيجة 3/صفر.

وواصل المنتخب الجامعي لالعاب القوى مشاركتة في اليونفرسياد في عدة منافسات. ففي 5000 متر شارك اللاعب الزير بن خلفان السيابي وحقق زمن وقدره 17 دقيقة و 34 ثانية. أما في 3000 متر موانع فقد شارك اللاعب أيوب بن يعقوب الراشدي وحقق زمن وقدره 9 دقائق و47 ثانية. أما في 100x4 متر تتابع؛ فقد شارك اللاعبون سيف بن خلفان العبيداني وأسامة بن عبدالرحيم الغيلاني وعلي لن راشد المرجبي ومحمد بن إبراهيم المقبالي وحققوا زمن وقدره 41.71 ثانية. وشارك اللاعب أيمن بن سليمان الهاشمي في سباق نص ماراثون (21 كم) وحقق زمن وقدرة ساعة و35 دقيقة و15 ثانية.

وواصل المنتخب الجامعي للتكواندو مشاركته في يونفرسياد جوانجو 2015 ففي المباراة الأولى وزن تحت 53 كجم تقابلت يسرى بنت خميس الشوكري ضد بطلة فنلندا ميكونين سوفي ماريكا المصنفة العاشرة عالميا وخسرت الشوكري هذه المباراة نظرا لفارق الخبرة وقلة المشاركات وفارق العمر.

أما المباراة الثانية في وزن تحت 63 كجم فقد تقابل هيثم بن محمد النعماني ضد البطل اللبناني جورج الحداد واستطاع هيثم أن يفوز بالشوط الأول بنتيجة 9 مقابل 5 ويواصل هيثم تألقة في الشوط الثاني واستطاع أن ينهي هذا الشوط لصالحة 12 مقابل 8. أما الشوط الثالث فقد كان هذا الشوط من صالح اللبناني واستطاع الفوز بالمباراة 17 مقابل 15.

وفي المباراة الثالثة تحت 87 كجم، لعب اللاعب أنور بن حمود العسيري ضد الصيني كياو سين واستطاع الصيني الفوز بهذه المباراة بسبب فارق البنية الجسمية والخبرة وقلة المشاركات.. وفي السياق، نظمت اللجنة المنظمة لليونفرسياد الصيفي 2015 مؤتمرا علميا عن الرياضة الجامعية. وافتتح المؤتمر محافظ مدينة جوانجو وتم خلال الحفل تقديم عروض متميزة من التكواندو وقدمت الفرق الشعبية الكورية أفضل ما لديها من الفلكلور الشعبي الكوري. وحضر حفل الافتتاح من الجانب العماني هلال بن سيف بن يحيي الوردي إداري البعثة العمانية. وتطرقت أوراق العمل في المؤتمر إلى أهمية الرياضة الجامعية وكذلك رياضة المرأة ومساواتها برياضة الرجل والتسويق في المجال الرياضي الجامعي. كما تطرقت أوراق عمل المؤتمر إلى أهمية مشاركات الدول في البطولات الجامعية الدولية.

تعليق عبر الفيس بوك