الحارثي يأمل التتويج بأحد المراكز الأولى في سباق "سبا" البلجيكي

مسقط - الرُّؤية

يأمل البطلُ العُماني أحمد الحارثي -وزميله بفريق عُمان لسباقات السيارات دانييل لويد- بذل جهد مضاعف للاقتراب من المراكز الثلاثة الأولى في سباق الجولة الخامسة لبطولة جي.تي البريطانية، والتي ستقام منافساتها على حلبة فرانكو تشامب البلجيكية، بعدما تأهل المتسابقان من المركز السادس بعد تأهيلات صعبة.

حلبة فرانكو تشامب -التي تمتد لمسافة 4 أميال، والتي ستشهد إقامة سباق الجولة الخامسة على أرضيتها ولمدة ساعتين- اتَّسمت أرضيتها بالحرارة المرتفعة مما أدى الى عدم مجازفة الكثير من السائقين بالتجاوز خوفا من الانزلاق وكذلك الارتطام بسيارة الاخر، ورغم ذلك فقد سعى الحارثي ولويد الى محاولة تسجيل زمن جيد في التاهيلات يساعدهم في السباق النهائي دون الاخلال بشروط الامان والسلامة والمحافظة على السيارة.

وسجل الفريق خلال التدريبات الاولى ثامن اسرع زمن، فيما جاء الفريق خلال التدريبات الثانية في المرتبة 12، ومع ذلك فانَّ تلك التدريبات كانت مشجعة بالنسبة للفريق والذي يحمل السيارة رقم 2 على متن سيارة استون مارتن فانتاج. وجلس دانييل لويد اولا خلف المقود في التاهيلات التي استمرت لمدة 15 دقيقة واستطاع من تسجيل زمن بلغ 2 دقيقة و22 ثانية فاصل 781 جزءا من الأف من الثانية ليصل الى المركز 10 مع نهاية حصته التاهيلية والاول في الكاس الفضية وتسلم عقب ذلك السائق العماني احمد الحارثي البالغ 33 ربيعا والمدعوم من الطيران العماني ووزارة الشؤون الرياضية والبنك الوطني العماني واريدو للاتصالات ومجموعه شركات الحشار الزمام من زميله لويد، وسجل رابع اسرع زمن 2 دقيقة و24 ثانية فاصل 713 جزء من الأف من الثانية وبفارق جزء من الثانية عن اصحاب الصدارة الاولى.

وحول التاهيلات.. وعن أدائه فيها، فقد قال الحارثي "لقد انهى لويد حصته بكل جدارة رغم الوزن الزائد الذي نحمله بالسيارة ومع ذلك لويد سجل اسرع توقيت في فئة الكاس الفضية وانا سعيد بما حققه زميله بالتاهيلات فقد كان يبحث عن الثقة في السباق وقبلها التاهيلات واعتقد انه حصل على ذلك". واضاف الحارثي "أما بالنسبة لي فالأمر لم يختلف كثيرا عن زميلي لويد فكنا نبحث عن مكان بين الكبار ولكن الامر يتعلق عن مجموعه اخرى من الحقائق في ارضية الحلبة ولكنني سعيد بأداء السيارة والفريق الفني كذلك فقد كانت هناك الكثير من سيارات جي تي 4 في ارضية السباق لم تترك لنا المجال للمجازفة كثيرا".

ولايزال الفريق في صدارة ترتيب فرق البطولة برصيد 129 نقطة اما لويد والحارثي فلازال يحتلان المركز الخامس بترتيب السائقين برصيد 46 نقطة كما يحتل فريق عمان لسباقات السيارات صدارة ترتيب الكاس الفضية برصيد 59 نقطة.

تعليق عبر الفيس بوك