"الأحمر الصغير" يواجه العنابي القطري اليوم في أول تجربة ودية استعدادا لكأس الخليج للناشئين

الرُّؤية - عادل البلوشي

يخُوْض مُنتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم، مساء اليوم، أولى تجاربه الودية في المعسكر الخارجي الذي يقيمه المنتخب في هذه الأيام بالعاصمة القطرية الدوحة؛ حيث سيلتقي المنتخب نظيره المنتخب القطري، في تمام التاسعة والنصف مساء، على ملاعب أكاديمية أسباير. وستتجدد المواجهة بعد غد الثلاثاء.

ويأتي خوض المنتخب لهاتين المباراتين الوديتين ضمن استعداداته للاستحقاقات القادمة؛ ومنها: بطولة الخليج لمنتخبات الناشئين في أغسطس المقبل بالدوحة، وبطولة غرب اسيا بالاردن والمقررة اقامتها في أواخر شهر يوليو الجاري، اضافة الى المشاركة الأبرز بالتصفيات الاسيوية والمقررة اقامتها في شهر سبتمبر؛ حيث سيلعب أحمرنا الصغير التصفيات بجوار منتخبات نيبال وقرغيزستان والأردن، وستقام تصفيات منتخب الناشئين في قيرغيستان على أن تستضيف الهند النهائيات الاسيوية في العام المقبل.

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب -بقيادة المدرب يعقوب الصباحي- للخروج باستفادة كاملة من تجربتي قطر، كما أن اللقاء يشكل فرصة سانجة للاعبين في دخولهم الى جو المباريات الرسمية وقياس مستوياتهم بعد معسكري مسقط ونزوى، خصوصا بان المنتخب لم يخض منذ فترة طويلة مباريات ودية دولية باستثناء بعض التجارب الودية مع عدد من الاندية المحلية، وستكشف التجربة الفرصة للجهاز الفني لمتابعة اللاعبين عن قرب وتوين كافة الملاحظات تجاههم.

وكان منتخبنا الوطني قد خاض في معسكراته الداخلية الأخيرة سلسلة من التجارب الوية مع عدد من الاندية المحلية، والتي قدرت بنحو أربع تجارب، حيث لعب تجربتين وديتين أمام نادي نزوى الاولمبي، اذ انتهت التجربة الأولى بفوز المنتخب بثلاثية نظيفة، فيما خسر المنتخب التجربة الثانية بهدف دون رد، وتعرض لخسارة أمام نادي بوشر الاولمبي بثلاثية نظيفة، وفاز نادي السيب للشباب بنتيجة 4/1.

وركَّز الجهاز الفني للمنتخب -من خلال التجمعات الداخلية- على الجانب البدني ورفع مستوى الحفاظ على المستوى اللياقي البدني والفني للاعبين. وبعدها، تمَّ التدرج الى تدريبات الخطط التكيتيكية والفنية والبدء في وضع ملامح التشكيلة النهائية للاستحقاقات المقبلة.

ويُشار الى أن قائمة المنتخب الحالية تضم كلاً من عصام المخزومي واليقظان المشيفري ومعتصم البكري وفيصل الندابي ونواف المشيفري وليث آل سعيد وناجي الغيلاني وعمر المديلوي وأرشد العلوي ومحمد القايدي وسند العريمي ومحمد العلوي ويوسف المالكي وعلي العمري ويحيى الهديفي واسلام الهنائي وحيدر العجمي وأيوب البريكي ويوسف الشيادي ومحمد الخميسي ونواف المجيني ومحمد الشكيلي، ومعاذ الجهضمي ومحمد الشبلي والخضر البلوشي، ونجيب محفوظ وسلطان سعيد، وثامر الزعابي.

تعليق عبر الفيس بوك