الجمعة, 16 نوفمبر 2018

خبر : "الشؤون الرياضية" تواصل الفعاليات الناجحة في "صيف الرياضة".. ومسقط تتفوق في اليوم النسائي

الأحد 12 يوليو 2015 04:26 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

تواصل وزارة الشؤون الرياضية تحقيق نجاحاتها في "صيف الرياضة" لعام 2015 بمختلف محافظات السلطنة، من خلال الفعاليات الرياضية والترفيهية الهادفة والتي تستهدف كافة شرائح المجتمع من المواطنين والمقيمين صغارا وكبارا للجنسين، والتي تهدف إلى التأكيد على المفاهيم والسلوكيات الرياضية من خلال استغلال أوقات الفراغ في تنمية القدرات الجسدية والذهنية، وتشجيع المشاركين على ممارسة الرياضة ونهجها كأسلوب حياة يومي عن طريق مسابقات ورياضات وفعاليات مسلية وترفيهية تقام على مرافق رياضية واجتماعية تتلاءم مع الحدث المقام.

ويستفيد من برنامج "صيف الرياضة" شرية كبيرة من المجتمع من سن الخامسة فما أعلى، وتعددت البرامج والمسابقات التي تتابع تنفيذها فرق العمل بالمحافظات، والتي تسخر كافة الإمكانيات من أجل نجاح البرنامج وتنوع فعالياته وتوسيع نطاق المستفيدين. وبرنامج صيف الرياضة في سنته العاشرة يتضمن مرحلتين الأولى خلال الفترة من 9 يونيو حتى 15 من يوليو الجاري، فيما تنطلق المرحلة الثانية من البرنامج في 26 من الشهر الجاري وتستمر حتى 27 أغسطس من العام الحالي.

اليوم النسائي

وضمن أنشطة برنامج "صيف الرياضة" لعام 2015 أقيم بالصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر اليوم الرياضي النسائي، وذلك بمشاركة نسائية جيدة بلغت 108 من مختلف الأعمار والجنسيات وتم تقسيمهن إلى أربعة مجموعات تنافسن في الايروبيك وكرة الطائرة والسلة بالإضافة إلى المسابقات الترفيهية. وافتتحت فعاليات اليوم النسائي الترفيهي ببرنامج الإيروبكس والذي شهد تفاعلا كبيرا بين المشاركات من خلال المشاركة الإيجابية وتأدية الحركات. بعدها تم تقسيم المشاركات إلى أربعة مجموعات ضمت كل مجموعة 25 لاعبة. لتنطلق بعدها مباريات كرة الطائرة بين الفرق ثم مباريات كرة السلة حيث شهدت المباريات منافسة وندية بين الفرق المشاركة، وبعد الانتهاء من المنافسات الرياضية تم البدء في الألعاب الترفيهية التي مزجت بين المنافسة والترفيه والمرح الكبير من المشاركات، وفي نهاية البرنامج تم توزيع الجوائز على الفرق الفائرة والمنظمين والمتعاونين في هذه الفعالية.

وقالت صفاء بنت محمد الشيراوية مشرفة النشاط النسائي بفريق عمل صيف الرياضة بمحافظة مسقط إن هذه الفعالية لاقت قبولا واستحسانا بين المشاركات اللاتي قضين وقتاً ممتعاً مليئا بالمرح وروح المنافسة، وتأتي إقامة هذه الفعالية لتوسيع نطاق أنشطة المرأة الرياضية وجذب انتباه النساء لضرورة ممارسة الرياضة خاصة في هذا الشهر الفضيل، كما أننا سنقيم عدة فعاليات رياضية خاصة بالنساء مثل اليوم الرياضي المائي للسيدات والذي سيقام في شهر اغسطس القادم، متمنين أن تحظى مثل هذه الفعاليات بإقبال أكبر من الشيحة النسائية.

ليلة مفتوحة للأطفال

ونظمت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة مسندم ليلة مفتوحة للأطفال بالمجمع الرياضي بخصب، شارك في اليوم المفتوح 70 طفلاً تتراوح اعمارهم بين (5 - 11) عام شاركوا في ألعاب وفعاليات متنوعة في ( كرة القدم ـ كرة الطائرة ـ الريشة الطائرة ـ بولينغ الاطفال ـ كريكت الاطفال ـ سباق الجري ) بالإضافة إلى المسابقات الترفيهية (كنقل الكور ـ الرسم ـ التلوين ) وألعاب وأنشطة ترفيهية أخرى .

وعبر الأطفال المشاركين في اليوم الرياضي عن السعادة من الفعاليات وروح المنافسة والمرح الذي حظوا به خلال اليوم المفتوح الذي اتسم بالتسلية والمنافسة، بهدف غرس الأنشطة الرياضية في حياة النشء وتشجيعهم على ممارسة الرياضة بشكل مستمر.

وتتواصل فعاليات "صيف الرياضة" 2015 بمحافظة مسندم في استقطاب مختلف شرائح المجتمع بالمشاركة في البرنامج بمختلف فعالياته، وتعمل دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة مسندم من خلال فريق عمل برنامج صيف الرياضة على تسخير كافة الإمكانيات من أجل نجاح البرنامج، واستقبال أكبر عدد من المشاركين والمشاركات لمختلف الأعمار وفق الرياضات التي يرغبون بها وتحقيق الأهداف المرجوة من البرنامج واستغلال أوقات الفراغ في ممارسة الرياضة والأنشطة التوعوية والتثقيفية الهادفة.

إلى ذلك، وعلى صعيد مسابقة كرة الطائرة في محافظة شمال الباطنة، ضمن الأيام المفتوحة لبرنامج صيف الرياضة توج فريق "كشمير" بالمركز الأول، فيما حل فريق "الهلال" ثانيا بعد منافسة ضارية على لقب "طائرة صيف الرياضة" بمحافظة شمال الباطنة. وشهدت البطولة ظهور العديد من المواهب الشابة بالإضافة إلى اسماء الخبرة من مختلف فرق المحافظة، والتي ساهمت في نجاح البطولة.

وضمن إطار ومنافسات مباريات دورة " صيف الرياضة لثمانيات كرة القدم " بمحافظة جنوب الباطنة والمقامة على ملعب ودام الغاف بولاية المصنعة، استكملت مباريات القسم الرابع من مباريات الجولة الثالثة بعد أن شهدت مباريات القسمين الأوليين أهدافاً غزيرة، حيث شهدت الجولة الثالثة تنافساً من العيار الثقيل بين الفرق لحصد بطاقة التأهل و الوصول لدور الـ16، هذا و يلتقي كلاً من فريق بلدية المصنعة و شباب البداية في افتتاح مباريات اليوم، كما ستحمل المباراة الثانية تحدياً قوياً بين فريقي عتيق الصوف و نجوم الشرس للتأهل، و تختتم مباريات اليوم بلقاء هو الأقوى يجمع بين عائلة ناصر و توب تيم. ومن المتوقع أن تشهد مباريات اليوم تواجداً جماهيرياً كما هي العادة في الجولات السابقة كونها تتضمن بعض الفرق المتألقة في الدورة هذا العام والتي سوف تتسم مبارياتها بالتنافس وذلك من أجل اللحاق بركب المتأهلين إلى الدور الثاني.

وتأهل للدور الـ16 في وقت سابق و بكل جدارة إلى الآن كلاً من :- عن المجموعة الأولى (نجوم الرميس ـ الفرسان)، فيما تأهل عن المجموعة الثانية (أحفاد سرور ـ نجوم القريم )، وعن المجموعة الثالثة (الأخوة ـ ميمو فايف)، وعن المجموعة الرابعة (آل معيوف ـ الإمبراطور)، فيما تأهل من المجموعة الخامسة فريقي (الاتحاد والليث). وستختتم البطولة يوم الثلاثاء المقبل تحت رعاية سيف بن مبارك بن سعيد المنعي مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الباطنة.

وفي الأثناء، تتواصل في محافظة الداخلية مسابقة " صيف الرياضة لكرة القدم " وذلك بمشاركة 120 لاعبا ضمن فعاليات برنامج " صيف الرياضة " بالتعاون مع فريق " وادي كلبوه " التابع لنادي نزوى، وبلغ عدد الفرق المشاركة 8 فرق قسمت على مجموعتين ضمت المجموعة الأولى فرق (شباب نزوى ـ الهلال ـ شباب الغنتق ـ والوحدة )أما المجموعة الثانية فتكونت من (الاهلي ـ التعاون ـ الزعيم ـ والاتحاد ).

وأسفرت نتائج الجولة الأولى عن فوز شباب نزوى على شباب الغنتق بنتيجة 2 ـ صفر، أحرز لفريق شباب نزوى محمد البطراني في الشوط الأول وأضاف زميله أحمد الراشدي الهدف الثاني في نهاية الشوط الثاني .

وانتهت المباراة الثانية بالتعادل السلبي والتي كان طرفيها الزعيم والأهلي.

وتستمر المباريات طوال أيام الشهر الفضيل وتستمر معها المتعة والإثارة بين الفرق المشاركة، بهدف المنافسة على لقب البطولة، وقضاء أوقات رياضية ممتعة ومسلية. كما تتواصل في محافظة الداخلية منافسات مسابقات شد الحبل وبطولة ناشئي كرة القدم وبطولة ألعاب القوى.