تشكيل المجلس الإداري الجديد لكلية عمان البحرية الدولية برئاسة الصارمي

مسقط - الرؤية

عُقد في مكتب سعادة وكيل وزارة التعليم العالي الدكتور عبد الله بن محمد الصارمي مؤخرًا الاجتماع الأول لمجلس إدارة كلية عمان البحرية الدولية بعد أن تم تغيير مجلس الكلية السابق الذي تم تعيينه في عام 2010، وقد تم تشكيل المجلس الحالي برئاسة سعادة الدكتور عبد الله الصارمي بعد صدور قرار من مجلس الوزراء في شهر أبريل الماضي بتعيينه رئيساً لمجلس إدارة الكلية، وبعضوية كلٍ من مديري عموم وزارة المالية، والمجلس الأعلى للتخطيط، ووزارة القوى العاملة، ووزارة النقل والاتصالات، بالإضافة إلى اثنين من مجموعة ( STC ) الهولندية وهما الرئيس التنفيذي وأحد اللاعبين الرئيسيين في المجموعة، بالإضافة إلى طاقم مساند للمجلس وهم عميد الكلية والنواب والمدير المالي والذي يقوم بمساندة المجلس في اتخاذ القرارات. وتم من خلال الاجتماع تدارس جميع الأمور المتعلقة بإدارة الكلية من النواحي الأكاديمية، والإدارية، والمالية، وأيضًا اعتماد الخطط التي تهدف الكلية إلى تحقيقها خلال المستقبل المنظور.

وقال الدكتور هلال بن علي الحضرمي عميد الكلية إنه:"وصلت أعداد الملتحقين بالكلية في الوقت الحالي إلى 1702 طالب وطالبة، وتتطلع الكلية خلال خطتها الخمسية 2013 - 2018 لمضاعفة هذا العدد، كما أشار الحضرمي إلى أنّ الكلية ستقوم بحملة تسويقية في منطقة مجلس التعاون الخليجي والمنطقة العربية بشكل عام، لجلب طلبة جدد للدراسة في الكلية من مختلف الدول كونها كلية دولية، ومعترف بها أكاديميا من المنظمة البحرية الدولية (IMO) وحاليا لدينا طلبة من دولة الإمارات وبعض دول مجلس التعاون الأخرى، وكذلك لدينا طلبة من جنسيات أخرى ككازخستان، وجمهورية مصر، والمملكة المغربية، وتونس، والهند، وبنجلاديش، وجزر القمر .

الجدير بالذكر أنّ كلية عمان البحرية كانت تحت إدارة وزارة النقل والاتصالات، وانتقلت حاليا إدارتها إلى وزارة التعليم العالي. و قد تأسست الكلية بتاريخ 24 من شهر أبريل لعام 2005 بالشراكة مع مجموعة (STC ) الهولندية وحكومة السلطنة، حيث تملك حكومة السلطنة 70% من أسهم الكلية، في حين تملك المجموعة الهولندية 30% من أسهم الكلية. وتقدم الكلية أربعة برامج رئيسية وهي (هندسة العمليات التحويلية، والنقل والشحن وإدارة الموانئ، والهندسة البحرية، وبرنامج مرادف له وهو الملاحة البحرية، بالإضافة إلى البرنامج التأسيسي، وأيضًا هناك برامج موازية متعلقة بالدورات القصيرة).

تعليق عبر الفيس بوك