نجوم كرة القدم العربية والخليجية يدعمون "مونديال الأيتام" في مصر

مسقط - الرؤية

انطلق في العاصمة المصرية القاهرة أمس مونديال الأيتام وسط حضور كبير لنجوم كرة القدم العربية والإفريقية والخليجية، وذلك خلال حفل السحور الذي أقيم على شرف نجوم الاعلام والكرة العرب والذين تم اختيارهم كسفراء لبطولة كأس العالم للأيتام، وسط حضور واهتمام كبير تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي نائب وزير الرياضة والشباب المصري.

ويشارك الزميل سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي سفير مونديال الأيتام مع مجموعة من نجوم الإعلام والرياضة البارزين حفل السحور الذي تقيمه مؤسسة "سأتوك" برئاسة الشيخة شيخة آل ثاني على شرف المونديال، الذي ستشهد العاصمة المصرية منافساته في الفترة من 28 أغسطس الى 2 سبتمبر 2015. وكانت شيخة آل ثاني رئيس مؤسسة ساتوك وصاحبة فكرة مونديال الأيتام قد استقرت على اقامة حفل سحور لسفراء البطولة وأيضا بمشاركة منتخبي مصر وسوريا اللذين سوف يشاركان في مونديال الأيتام، وذلك ضمن الترويج للبطولة التي تعد الأولى من نوعها..وقالت بأنها سعيدة بأن ترى الحلم تحول الى حقيقة في واحدة من الافكار الداعمة للأطفال اليتامى الذين سيحضون بمزيدا من الرعاية والاهتمام من خلال المونديال الذي ستشارك فيه 8 منتخبات عالمية. وأشاد الحبسي سفير مونديال الايتام في كلمة القاها عن الاعلام الرياضي الخليجي بالفكرة التي أطلقتها الشيخة شيخة آل ثاني، وقال إنها فكرة ولدت عملاقة وستجد دعما اعلاميا خليجيا كبيرا من اجل دعمها وانجاح هذه الخطوة الطيبة. وقال الحبسي الذي تحدث عن المبادرة كونها مبادرة إنسانية تسعى لمساعدة ورسم الابتسامة لدى للأطفال من خلال تقديم العديد من الدعم الاعلامي والمساندة..بأن الاعلام الرياضي الخليجي والعربي سيدعم وسيقف مع الفكرة لانه واجب علينا ذالك. وشهد الحفل عددا من الكلمات التي ألقاها سفراء المونديال ونجوم الرياضة التي صبت في خانة الاشادة ودعم الفكرة والمشروع والذي اعتبره الجميع بادرة عالمية هي الأولى من نوعها.

وحضر حفل التدشين نجوم الكرة العربية والعالمية من نجوم بارزين شاركوا في مونديالات كرة القدم وحققوا انجازات كبيرة منهم رابح ماجر وسعيد العويران وعبد العزيز أبو درباله وعبد الله تراوري وخالد اسماعيل بجوار الى مجموعة من نجوم اللعبة الخليجية والعربية أمثال خالد الفضلي وعلي كميخ وعبد الله حوقير وأحمد هايل وحسين ياسر.

كما شهد الحفل كوكبة من نجوم الكرة والفن المصري في مقدمتهم المعلم حسن شحاته وشوقي غريب واحمد الكأس واحمد حسن وحازم امام وتامر السيد وعبدالحليم علي ومجدي عبدالغني واحمد ناجي ومحمد فاروق ووائل رياض وأشرف ممدوح وحازم امام وطارق يحيى وعبدالحليم علي.

كما شهد الحفل حضور نخبة من الاعلاميين العرب والخليجين وبريطانيا ابرزهم اشرف محمود رئيس الاتحاد المصري للثقافة الرياضية وسطام السهلي ممثلا للاعلام الرياضي الخليجي للشباب وصحفيين من المغرب العربي تم اختبارهم كسفراء لمونديال الايتام بجوار هالة اعلامية ضخمة قامت بتغطية للحدث.

وكانت اللجنة المنظمة للمونديال قد إختارت سالم بن سليم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي سفيرا لبطولة العالم لكرة القدم التي ستقام بالقاهرة تحت مسمى (مونديال ساتوك للايتام والاطفال المحرومين)، والتي ترفع شعار البطولة "أطفال العالم أطفالنا" في إشارة منها الي عدم التمييز بين الاطفال المحرومين سواء من ناحية الجنسية او الديانة خاصة انهم يعيشون في ظروف صعبة وقاسية ليس لهم ذنب فيها.

تعليق عبر الفيس بوك