اليوم إزاحة الستار عن كأس العالم لكرة القدم الشاطئية بالبرتغال.. و4 لقاءات تدشن المنافسات

الرؤية - أحمد السلماني

تنطلق مساء اليوم بطولة كأس العالم للكرة الشاطئية "البرتغال 2015"، وسيشهد اليوم الأول من البطولة إقامة أربع مباريات والكثير من الإثارة والتشويق في شاطئ باهيا، وستكون الانطلاقة من المجموعتين الأولى والثانية ومنتخباتهما الثمانية التي ستبدأ في تحديد ملامح مستقبلها في هذه البطولة التي تحتضنها إسبينهو حتى يوم 19 يوليو.

ويُواجه منتخب البلد المضيف التحدي الرئيسي الأول ويُعول على دعم جماهيري كبير لمقارعة المنتخب الياباني القوي. بعد عدم تأهلها إلى النسخة الأخيرة التي أقيمت قبل عامين في تاهيتي، تصل البرتغال إلى بطولة كأس العالم التي تستضيفها على أراضيها بطموح تحقيق لقب عالمي غير مسبوق، ولكن كتيبة ماريو نارسيسو تعرف جيداً أن مهمتها لن تكون سهلة منذ البداية، حيث ستواجه وصيف بطل آسيا بقيادة المهاجم موريرا أوزو، الحائز على كرة اديداس الفضية في تاهيتي 2013.

وستجمع المباراة الأخرى من المجموعة الأولى منتخبي الأرجنتين والسنغال اللذين عانا الأمرّين لحجز تذكرة التأهل إلى النهائيات العالمية بإسبينهو. ففي منطقة أمريكا الجنوبية، حصدت الأرجنتين انتصارين (أحدهما بركلات الترجيح) وهزيمة في دور المجموعات، لهذا اضطرت لصنع التاريخ بعد تحقيقها فوز غير مسبوق على البرازيل في المباراة الحاسمة لحجز مقعد في الدور نصف النهائي. وبعد أن حرمها تعثرها أمام باراجواي من التأهل إلى النهائي، حسمت كتيبة لا ألبيسيليستي حضورها في البرتغال 2015 في الشوط الإضافي ضد الإكوادور في مباراة تحديد المركز الثالث.

أمّا في التصفيات الأفريقية، فقد تأهل المنتخب السنغالي بفضل فارق الأهداف إلى الدور نصف النهائي، حيث فاز على نيجيريا (2-1) ليحجز مقعداً في المباراة النهائية. ولكن حامل اللقب لم يتمكن من الاحتفاظ بتاجه بعد أن سقط أمام مدغشقر. وستكون إيطاليا وكوستاريكا أول فريقين يضعان أقدامهم على رمال شاطئ باهيا عندما يقصّان شريط البطولة على السّاعة 0500 مساء (بتوقيت السلطنة) في إطار المجموعة الثانية من المسابقة. وكانت كتيبة الأزوري قد سقطت أمام روسيا في الدور نصف النهائي من التصفيات الأوروبية قبل أن تنال جائزة الترضية والميدالية البرونزية على حساب أسبانيا. وبالإضافة إلى ذلك، فاز الإيطاليون بالميدالية الفضية في النسخة الأولى من دورة الألعاب الأوروبية، التي أقيمت في أواخر يونيو في أذربيجان، بعدما سقطت أيضاً أمام الرّوس 2/3.

أمّا كوستاريكا فقد احتلت مركز الوصيف في منطقة الكونكاف بعد أن حققت مشواراً ناجحاً، باستثناء الهزيمة (0-4) ضدّ المكسيك في المباراة النهائية. وبعد فشلها في حصد أي نقطة في ظهورها الأول بكأس العالم للكرة الشاطئية دبي 2009، تسعى كوستاريكا لخطو خطوة إلى الأمام في البرتغال.

ويُسدل الستار عن اليوم الأول من المنافسات بظهور أحد أبرز الفرق في هذه البطولة. حيث لم تخسر سويسرا، وصيفة بطل العالم في نسخة 2009، إلا ضدّ روسيا في نهائي التصفيات الأوروبية، وتواجه الآن منتخبنا الوطني الذي يصل إلى البرتغال 2015 مرتدياً ثوب بطل آسيا بعد تغلبه على اليابان، المرشح الأكبر والبطل السابق مرتين، ويطمح العمانيون إلى الظهور بقوة وتحسين الأداء الذي قدّمه في ظهوره الأول في النهائيات العالمية (2011) عندما أنهى دور المجموعات دون تحقيق أي نقطة.

كأس العالم للكرة الشاطئية - البرتغال 2015

الخميس 9 يوليو

المجموعة

التوقيت

المنتخبان المتباريان

الثانية

1700

إيطاليا vs كوستاريكا

الأولى

1830

البرتغالvs اليابان

الأولى

2000

الأرجنتينvs السنغال

الثانية

2130

عمانvs سويسرا

تعليق عبر الفيس بوك