"سيدتي مايكو" النسخة اليابانية لفيلم "سيدتي الجميلة" بالكيمونو

تورونتو- رويترز

أخرج ماسايوكي سو الذي اشتهر بتقديمه النسخة اليابانية لفيلم هوليوود (هيا نرقص) فيلما موسيقيا جديدا قد يوصف بأنه (سيدتي الجميلة) في الكيمونو الياباني التقليدي.

يحكي فيلم سو الجديد (سيدتي مايكو) قصة الفتاة الريفية البسيطة هاروكو التي تسافر إلى عاصمة اليابان القديمة كيوتو وهي تطمح لان تصبح (مايكو) أو فتاة جيشا متدربة وهي من أشهر الشخصيات في الثقافة اليابانية وأكثرها غموضا.وقال سو في العرض الاول لفيلمه في أمريكا الشمالية من خلال مهرجان افلام تورنتو-اليابان "وددت ان أصور كيف تشعر الشابات اليابانيات ويعشن وفقا لتقاليد اليابان". وسيعرض الفيلم مرة أخرى الشهر القادم في المركز الثقافي الياباني الكندي في تورونتو. وتختلف هاروكو عن الفتاة اليابانية الحديثة فهي تحلم بتعلم تقاليد المايكو القديمة الآخذة في الاندثار الان. لكنها سرعان ما تدرك ان طريقتها الريفية في الحديث تقف في طريق تحقيق حلمها. فحتى تكون فتاة جيشا متدربة او (جيكو) كما تسمى في كيوتو عليها ان تتحدث بلكنة المدينة. إنه نفس التحدي الذي واجهته إلايزا دوليتل بائعة الزهور التي تتحدث بلكنة الكوكني في فيلم (سيدتي الجميلة).

وبضربة حظ تلفت لكنة هاروكو سمع استاذ اللغويات كيونو الذي يراهن على ان بوسعه ان يعلمها كيف تتحدث بلكنة هوانم كيوتو خلال ستة أشهر.ويأمل المخرج ان يستفيد من سحر العاصمة اليابانية القديمة وتقاليد الجيكو والمايكو الشهيرة.

وجاءت فكرة الفيلم لسو منذ 20 عاما لكنه لم ينفذها وانخرط في مشاريع أخرى من بينها (هيا نرقص) وهو الفيلم الذي قدمه عام 1996 عن قاعات الرقص التي ألهمت نسخة هوليوود لعام 2004 بطولة ريتشارد جير وجنيفر لوبيز.

تعليق عبر الفيس بوك