الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

خبر : مجموعة تاول تحصد جائزة "الغرفة" لخدمة المجتمع والعناية بالبيئة

الأربعاء 08 يوليو 2015 10:46 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

حصلت مجموعة تاول مؤخرا على جائزة غرفة تجارة وصناعة عمان لخدمة المجتمع والعناية بالبيئة ورعاية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتعد هذه هي النسخة الأولى من الجائزة التي تهدف من خلالها الغرفة إلى تشجيع المؤسسات على لعب أدوار فاعلة في خدمة المجتمع وإيجاد برامج متنوعة تلامس حاجات المجتمعات وأبنائها.

وحول حصول مجموعة تاول على الجائزة قال علي شعبان المدير العام لإدارة النظم والموارد في مجموعة تاول: "تبذل المجموعة جهودا كبيرة لخدمة المجتمع، إذ نقوم أولا بالتعرف على المتطلبات المحلية والاحتياجات المجتمعية، ومن ثم نحدد البرامج المناسبة التي تعكس رسالتنا في تمكين الأفراد ومساعدتهم على الاعتماد على النفس، وهو الأمر الذي لا يقتصر نفعه على الفرد وعائلته فقط وإنما يمتد ليشمل المجتمع ككل. ونحن نؤمن في مجموعة تاول بأهمية رفع كفاءة الأفراد ومعالجة بعض التحديات التي تواجههم إيمانا منّا بأهمية التعاون وخدمة المجتمعات".

وغطت الخدمات المجتمعية التي قدمتها مجموعة تاول في السنوات القليلة الماضية العديد من الجوانب ضمت الصحة، والتدريب، والتعليم، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والأعمال الخيرية. وإيمانا من المجموعة بأهمية الشراكات بين القطاعين العام والخاص لخدمة المصالح المشتركة فقد تعاونت مع صندوق الرفد لتدريبرواد الأعمال في معهد الرميس للتدريب التابع للمجموعة. علاوة على ذلك، أنشأت المجموعة شركة أجيال المستقبل الدولية لدعم رواد الأعمال الشباب الراغبين في تأسيس مشاريعهم وتنميتها.

وفيما يتعلق بالجانب الطبي قدمت المجموعة دعما للمستشفى السلطاني لتزويده بمعدات ومرافق طبية لذوي الاحتياجات الخاصة، كما تعاونت في دعم بعض الحملات الطبية الرامية لرفع الوعي والنهوض بالثقافة الصحية في المجتمع.كما تعاونت مجموعة شركات تاول أيضا مع بعض مراكز الأيتام المحلية، والجمعية العمانية للسرطان، ودار العطاء، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الأخرى.

وكانت مجموعة تاول واحدة من ثلاث شركات فازت بجائزة غرفة تجارة وصناعة عمان لخدمة المجتمع، وقد ساهم التنوع في أنشطة المجموعة وطبيعة برامجها وجودتها وتأثيرها على الأفراد والجتمعات في جعلها في مقدمة الشركات العمانية التي تحصل على جائزة غرفة تجارة وصناعة عمان لخدمة المجتمع والعناية بالبيئة ورعاية المؤسسات المتوسطة والصغيرة.