الثلاثاء, 10 ديسمبر 2019
20 °c

خبر : اليورو يتراجع أمام الدولار وهبوط عملات السلع الأولية

الأربعاء 08 يوليو 2015 04:24 ص بتوقيت مسقط

لندن - رويترز

تراجع اليورو واحدًا بالمائة مُقابل الدولار المنتعش، أمس، مع هبوط عائدات سندات الخزانة الألمانية لأجل عشر سنوات إلى أدنى مستوياتها منذ أوائل يونيو، وتحرك فروق أسعار الفائدة في غير صالح العملة الأوروبية الموحدة.

وجاء هبوط عائدات السندات الألمانية واليورو بعدما أبقى البنك المركزي الأوروبي على السيولة الطارئة للبنوك اليونانية عند المستويات الحالية لكنه زاد من الضمانات التي يطلبها. وأجج ذلك المخاوف من نفاد السيولة في البنوك اليونانية قريبا ومن أن تمتد مشكلات اليونان إلى دول أخرى في جنوب أوروبا. وقال المتعاملون إن الأربع والعشرين ساعة القادمة ستكون حاسمة. ويجتمع قادة ووزراء مالية منطقة اليورو في بروكسل لمناقشة أزمة اليونان وربما يشكل عدم إحراز تقدم ضغوطا على اليورو. وتراجع اليورو إلى 1.0946 دولار مسجلا أدنى مستوياته في خمسة أسابيع بينما ارتفع مؤشر الدولار 0.7 بالمائة إلى 96.903 مسجلا أعلى مستوى له في شهر. وهبطت العملات المرتبطة بتجارة السلع الأولية هبوطا حادا، وسجل الدولار الأسترالي أدنى مستوى في ست سنوات مع انخفاض أسواق الأسهم الصينية في حين سجلت الكورونة النرويجية أقل سعر في ستة أشهر بعد انخفاض النفط الخام. وتراجع الدولار الأسترالي الذي يستخدم كأداة للانكشاف على الاستثمارات الصينية واحدا بالمائة إلى 0.7471 دولار أمريكي بعدما تعرض لضغوط جراء انخفاض أسعار الحديد الخام حسبما ذكر المتعاملون.

وتضرر الدولار النيوزيلاندي، وهبط إلى أدنى مستوياته في خمس سنوات عند 0.6620 دولار أمريكي. ومقابل اليورو انخفضت الكورونة النرويجية 0.7 بالمائة إلى 9.01 كرونة مسجلة أقل مستوى لها منذ منتصف يناير كانون الثاني. وتراجع الدولار الكندي الذي يرتبط بشكل قوي بالنفط إلى 1.2732 دولار كندي مقابل الدولار الأمريكي مسجلا أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية