الحارثي يبحث عن التتويج في "سبا البلجيكي" وتعزيز الصدارة بـ"جي.تي" البريطانية

مسقط- الرؤية

بعد أسبوع من قيامه بإجراء الاختبارات التجريبية على أرضية حلبة سبا فرانكوشامب البلجيكية الشهيرة سيقوم قائد فريق عمان لسباقات السيارات البطل أحمد الحارثي بزيارة خاطفة للحلبة البلجيكية من جديد عنما يشارك فريق عمان لسباقات السيارات في سباق الجولة الخامسة لبطولة جي تي البريطانية، والتي تقام يوم السبت 11 يوليو الحالي، وستكون الفرصة سانحة أمام الحارثي وزميله بالفريق دانييل لويد للعودة إلى درب الانتصارات واعتلاء منصة التتويج لتحقيق المزيد من النقاط لفريق عمان لسباقات السيارات للابتعاد بالصدارة والتي يتزعمها الفريق بفارق 40 نقطة عن أقرب منافسيه.

ويسعى الثنائي أحمد الحارثي ودانييل لويد من الاقتراب من أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في فئة السائقين حيث لا يزال الثنائي في المركز الخامس في ترتيب السائقين في انتظار تحقيق انتصار ونتيجة إيجابية في السباق القادم في بلجيكا، وأكمل الحارثي والمدعوم من الطيران العماني ووزارة الشؤون الرياضية والبنك الوطني العماني وأوريدو للاتصالات ومجموعة شركات الحشار استون مارتن بمعية زميله لويد كافة الاستعدادات لتقديم مستوى مشرف يعكس كفاءة السائقين وقدرتهما على القيادة في أصعب الظروف.

وقال الحارثي "ننظر لهذا السباق كهدف مهم للفريق للعوة إلى منصّات التتويج بعد فقداننا لعدة نقاط مهمة في السباقات الأربعة الماضية ونعمل بكل جد على إكمال السباق أولا والوصول إلى خط النهاية في مركز يصلنا للمنصة وهذا هو هدف الفريق بأكمله".

وأضاف الحارثي "كنا قريبين دائمًا من المراكز الأولى في كل مرة، ولكن تحدث ظروف خارجة عن إرادتنا تبعدنا من تحقيق النتيجة التي نطمح إلى تحقيقها ومع ذلك فإننا نملك كل المقوّمات لتقديم سباق مثالي هذه المرة ولن نرضى بأقل من الوصول إلى منصة التتويج وهو طموح مشروع بالنسبة لنا".

وكان الفريق قريبًا من تحقيق نتيجة إيجابيّة في السباق الماضي في سلفرستون لولا تدخل سيارة السلامة والأمان في توقيت خاطئ مما أفسد على الفريق توقيت مهما كان بإمكانه الوصول لأحد المراكز الأولى.

وكان فريق عمان لسباقات السيارات بقيادة الحارثي وزميله مايكل كاين وبسيارة استون مارتن فانتاج جي تي 3 قد تمكن من تحقيق المركز الثاني على نفس الحلبة في الموسم الماضي وسوف يساعد دخول الفريق في الاختبارات التجريبية على نفس الحلبة في الأسبوع المنصرم استعدادًا لسباق 24 ساعة للتحمل في بطولة بلانك بان على التهيئة الفنية والنفسية لتقديم مستوى قوي على أمل الوصول للمنصة".

وأكد الحارثي أنّ الجميع يخشى من تقلب الظروف المناخية وتغير الطقس أثناء السباق الذي سيمتد لساعتين لذلك فان الفريق الفني اعد العدة لكافه الاحتمالات لإنجاح السباق ولايزال الثنائي في المركز الخامس في ترتيب السائقين فيما يتصدر فريق عمان لسباقات السيارات فرق البطولة برصيد 129 نقطة أما ترتيب الفريق في الكأس الفضية فهو المتصدر أيضا برصيد 59 نقطة.

وستكون التدريبات صباح يوم الجمعة 10 يوليو كما ستقام التأهيلات في نفس اليوم في الرابعة عصرا على أن يقام السباق في اليوم التالي.

تعليق عبر الفيس بوك