توقيع اتفاقية تعاون بين "الرفد" وجامعة السلطان قابوس لتوفير عقود أعمال للمستفيدين من تمويل الصندوق

البيماني: الاتفاقية تدعم أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من طلاب الجامعة

الفارسي: الصندوق يوفّر عقود الأعمال والخدمات للمستفيدين بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة

مسقط - الرؤية

تم أمس الثلاثاء بمبنى جامعة السلطان قابوس توقيع اتفاقية تعاون بين صندوق الرفد يمثله طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي للصندوق وجامعة السلطان قابوس يمثلها سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة. ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار الجهود المبذولة لدعم وتنمية قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من قبل صندوق الرفد بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنيّة من خلال مساعدة رواد الأعمال المستفيدين بقروض الصندوق على تطوير مشاريعهم بما يضمن استمراريتها والحفاظ على فرص العمل المستحدثة.

وتتضمن الاتفاقية إمكانية توفير عقود أعمال وخدمات من قبل الجامعة للمستفيدين من تمويل الصندوق، وذلك حسب الضوابط المعمول بها، على أن يتولى المعنيون تزويد الجامعة بالأعمال والخدمات التي تحتاجها، كما اشتملت الاتفاقية على بنود تتمثل في توفير الرعاية للفعاليات المتعلقة بمشاريع المستفيدين من الدعم التمويلي للصندوق وكذلك تدريبهم في مختلف المجالات من قبل الجامعة.

وقال سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة: يأتي توقيع هذه الرسالة في إطار تنفيذ الجامعة للقرارات التي تمّت مباركتها من لدن المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه ورعاه - في ندوة تقييم تنفيذ قرارات سيح الشامخات التي عقدت في مركز جامعة السلطان قابوس الثقافي، ومن أجل دعم أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من طلاب الجامعة، وترسيخ مفهوم ريادة الأعمال والعمل الحر ودعم المشاريع الطلابية التجارية، وتوفير البيئة المناسبة لريادة الأعمال.

واضاف سعادته: وفي هذا المجال قامت جامعة السلطان قابوس بطرح مجموعة من المبادرات لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث تدرس الجامعة إمكانية الربط الإلكتروني مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) في قوائم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المسجلة لديها.

كما ستقوم دائرة المشتريات بإنشاء قسم مختص لمتابعة مواضيع ودفع مستحقات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وسوف يتم الإعلان في الأسابيع المقبلة عن مناقصات لعدة مشاريع وسيكون الباب مفتوحا أمام المؤسسات الصغيرة والمتوسطة فقط.

وفي سبيل تعزيز ثقافة ريادة الأعمال قامت الجامعة بإنشاء جماعة طلابية هي جماعة ريادة الأعمال والابتكار، تقوم بتنظيم العديد من المحاضرات لعدد من رواد الأعمال وأصحاب الشركات الكبرى وبرامج تدريبية للطلاب.

من جانبه أوضح طارق الفارسي أنّ هذه الاتفاقية تندرج ضمن جهود الصندوق لدعم رواد الأعمال والبحث عن تعاون مع الجهات الحكومية والخاصة لتوفير عقود الأعمال والخدمات وذلك تنفيذًا لقرارات ندوة تقييم تنفيذ قرارات سيح الشامخات المنعقدة في رحاب جامعة السلطان قابوس خلال شهر يناير 2015م وخاصة منها فيما يتعلق بتخصيص 10%من مناقصات الجهات الحكومية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف الفارسي أنّ الصندوق يوفر عقود الأعمال والخدمات للمستفيدين بالتعاون مع الجهات الحكوميّة والخاصة وفق ضوابط وشروط دقيقة للمستفيدين، اضافة إلى قدراتهم الفنية والمالية لتنفيذ العقود المبرمة معهم، وتطابق أنشطتهم مع اختصاصات العقود المتوفرة من مختلف الجهات المعنية، إضافة إلى المستفيدين الذين يواجهون بعض التحديات المختلفة لتطوير أعمالهم.

ووجه الفارسي الشكر والتقدير للجهات الحكومية والخاصة على تعاونها ودعمها وتشجيعها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتساهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني، وخص بالشكر جامعة السلطان قابوس كونها أول جهة حكومية بادرت بتقديم الدعم لرواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال العقود التي سيتم توفيرها للمعنيين والتي من شأنها أن تساعدهم على تخطي التحديات والمنافسة لتطوير أعمالهم.

تعليق عبر الفيس بوك