"صحار الإسلامي" يرعى الخيمة الرمضانية لنادي السلام بولاية لوى

مسقط - الرُّؤية

رَعَى صحار الإسلامي -نافذة الصيرفة الإسلامية لبنك صحار- وللسنة الثانية على التوالي، الخيمة الرمضانية لفريق الحد الرياضي التابع لنادي السلام بولاية لوى، وقد تمَّ تنظيم الخيمة الرمضانية من أجل تعزيز القيم الإسلامية ونشر الوعي حول أهمية اتباع الأسلوب الصحي الأمثل خلال شهر رمضان المبارك، إلى جانب تنظيم العديد من الأنشطة؛ حيث قام البنك برعاية مسابقة الأسرة الرمضانية وتقديم جوائز نقدية للفائزين في المسابقة. وانطلقت فعاليات الخيمة الرمضانية في بداية شهر رمضان الكريم بحفل افتتاح أقيم تحت رعاية المهندس عبدالله بن سالم الغيثي مدير شؤون الشركة وخدمات المجتمع بشركة فالي عمان لتكوير خام الحديد. ومثل صحار الإسلامي في الفعالية: طالب بن علي البلوشي مدير تنفيذي فرع صحار الإسلامي بفلج القبائل بولاية صحار.

وعلى هامش حفل الافتتاح، أقيمت جلسة حوارية بعنوان "من أجلك لا تضيع رمضان"، بحضور شخصيات بارزة؛ وهم: الدكتور عبدالله المانعي، والدكتور على الريسي؛ حيث تمَّ مناقشة مجموعة من المواضيع المتعلقة بالدين الإسلامي، والصحة في شهر رمضان المبارك.

وفي تصريح له حول رعاية البنك لهذه الفعالية، قال محمد حارس مساعد المدير العام ورئيس الصيرفة الإسلامية بصحار الإسلامي: "شهر رمضان هو شهر تتجسد فيه الوحدة والتكافل بين أفراد المجتمع في أجواء روحانية جميلة، وكما أنَّ الامتناع عن المفطرات أمر أساسي في هذا الشهر الفضيل، فإنه من الضروري أيضاً ممارسة العادات السليمة التي تساعدنا على الحفاظ على نمط الحياة الصحية؛ لذا كان لابد من توعية المجتمع حول كيفية اتباع أساليب صحية بطرق فعّالة. وبالإضافة إلى ذلك، تهدف الخيمة إلى نشر الوعي حول القيم والمفاهيم الإسلامية، ونحن سعداء لرعاية هذه الخيمة للسنة الثانية على التوالي كما نتطلع إلى مواصلة تقديم الدعم لهذه المبادرات في المستقبل".

والجدير بالذكر أنَّ الخيمة الرمضانية التي تتسع لـ300 شخص تفتتح يومياً من الساعة 8:00 مساء وحتى الساعة 12:00 بعد منتصف الليل، وستستمر حتى 10 يوليو، وحتى تعم الفائدة على كافة أفراد المجتمع فقد تم تخصيص يومي الإثنين والأربعاء للعائلات والأطفال وتتضمن الخيمة العديد من البرامج الرمضانية ومسابقات للعائلات وبرامج أخرى تهدف إلى التوعية بالمفاهيم الأساسية للزكاة والصيام، فضلاً عن حملة للتبرع بالدم، ومسابقة الأسرة الرمضانية حيث قدم البنك جوائز عبارة عن شهادات نقدية لعشرة فائزين في المسابقة.

و كجزء من رعايته لهذه الفعالية، يعرض صحار الإسلامي في زاوية خاصة خدماته ومنتجاته المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، مع التركيز على العروض الرمضانية الخاصة لبرنامج تمويل السيارات، بالإضافة الى المنتجات والخدمات الأخرى مثل برنامج تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتمويل بناء وشراء المنازل، وحسابات التوفير، والودائع التجارية والحسابات الجارية. وإضافة إلى خدمات ومنتجات التجزئة المصرفية، يقدم صحار الإسلامي العديد من الخدمات والحلول المصرفية المبتكرة للشركات في إطار تمويل الأصول، وتمويل رأس المال العامل، وتمويل خدمات التجارة الخارجية وخدمات الخزينة والاستثمارات.

ويُشار إلى أنَّ جميع منتجات وخدمات صحار الإسلامي تطبق أعلى معايير الشريعة الإسلامية حيث تم تصميمها لتراعي مبادئ الشريعة لجهة فصل رأس المال، وافتتاح فروع مستقلة، بالإضافة إلى تعيين موظفين متخصصين في المجال، ووجود الهيئة الشرعية لمراقبة تطبيق أحكام الشريعة في كافة الممارسات المصرفية، إضافة إلى وحدة التدقيق والمراجعة، والتزام الإدارة باتباع مبادئ الشريعة الإسلامية في كافة المعاملات، واستخدام برامج مصممة خصيصاً للعمل وفق الصيرفة الإسلامية. وتخضع هذه الخدمات والمنتجات المصرفية للمعايير التي وضعتها هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI). وبإمكان زبائن صحار الإسلامي أيضاً القيام بالسحوبات النقدية من خلال أكثر من 1000 جهاز صراف آلي دون أي رسوم ضمن شبكة "عمان نت".

تعليق عبر الفيس بوك