صيحات استهجان تجاه مسؤولي "الفيفا" قبل مراسم تسليم كأس العالم للسيدات


فانكوفر - رويترز

انطلقتْ صيحات استهجان من الجماهير تجاه مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، قبل مراسم تسليم كأس العالم للسيدات، بعد المباراة النهائية التي فاز فيها المنتخب الأمريكي 5-2 على اليابان في كندا.

ورغم ابتعاد السويسري سيب بلاتر رئيس الفيفا عن كندا -خلال البطولة- وعدم تقديمه الكأس للفريق الفائز للمرة الأولى، أفصحت الجماهير الأمريكية عن مشاعرها تجاه مسؤولي الاتحاد الدولي الذي يعاني من أكبر أزمة في تاريخه.

وطلب المذيع الداخلي للاستاد من الجماهير الترحيب بكبار شخصيات الفيفا أثناء نزول مجموعة مكونة من نحو عشرة مسؤولين إلى أرض الملعب بقيادة الكاميروني عيسى حياتو نائب رئيس الاتحاد الدولي، لكن صيحات استهجان عالية انطلقت من المدرجات.

وكان بلاتر (79 عاما) قد قال في مقابلة مع صحيفة فيلت إم زونتاج الألمانية، إنَّ عدم حضوره نهائي كأس العالم للسيدات لأول مرة منذ توليه رئاسة الفيفا يرتبط بمخاوف تتعلق بتحقيقات الاتحاد الدولي.

وقال بلاتر -الذي أعلن في الثاني من يونيو الماضي أنه سيتنحى عن منصبه: "لن أجازف بالسفر حتى تتضح كل الأمور". كما غاب جيفري ويب رئيس اتحاد امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) بسبب تحقيقات تتعلق بفضيحة الفيفا.

ومع غياب بلاتر تولى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي والنائب الأول لرئيس الفيفا مسؤولية تقديم الكأس لكارلي لويد قائدة المنتخب الامريكي والتي سجلت ثلاثة أهداف في النهائي.. وكانت فيدرا الماجد الموظفة السابقة بملف استضافة كأس العالم 2022 اتهمت حياتو ببيع صوته لقطر التي نالت شرف تنظيم النهائيات.

تعليق عبر الفيس بوك