مناقشة الاستعدادات لانتخابات مجلس الشورى بولايتي نزوى والعامرات

مسقط - الرؤية - العمانية

عقدت اللجنة الرئيسية لانتخابات مجلس الشورى للفترة الثامنة بولاية نـزوى أمس اجتماعها الرابع برئاسة سعادة الشيخ حمد بن سالم الأغبري والي نزوى رئيس اللجنة .

استعرضت اللجنة خلال الاجتماع الجوانب المتعلقة بالعملية الانتخابية في الولاية وسير إجراءات الإعداد لها إلى جانب مناقشة عدد من الطلبات المُقدّمة من المواطنين لنقل القيد واتخذت بشأنها اللجنة القرارات المناسبة .

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة المكونة من فضيلة الشيخ إبراهيم بن سعيد البوسعيدي رئيس محكمة الاستئناف بنـزوى والسيد فخر الدين بن هلال البوسعيدي مساعد الوالي والدكتور صالح بن سيف الهنائي مدير عام الخدمات الصحية بالمحافظة والمهندس نصير بن علي السيابي مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة الداخلية .

كما عقدت لجنة انتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة 2015 بولاية العامرات اجتماعها الثالث برئاسة سعادة الشيخ الدكتور يحيى بن سليمان الندابي والي العامرات رئيس اللجنة .

واطلعت اللجنة خلال الاجتماع على القائمة النهائية المعتمدة للأعضاء المترشحين وبحثت وسائل وإجراءات الدعاية الانتخابية خاصة بعد اعتماد القائمة النهائية للمترشحين والذي تم معه فتح المجال للمترشحين لمباشرة التعريف بأنفسهم للناخبين من خلال الإعلانات وتعليق الصور وغيرها من الوسائل الدعائية المحددة بموجب القانون .كما نظرت اللجنة في طلبات نقل القيد والتي تعد هي الأخيرة التي يتم البت فيها وفق الضوابط المنصوص عليها في قانون الانتخابات .

من جهة أخرى قامت الوحدة الإلكترونية المتنقلة لتثبيت البطاقة الشخصية لحضور الناخب لانتخابات مجلس الشورى للفترة الثامنة أمس الأول بزيارة إلى ولاية ضنك بمحافظة الظاهرة. وباشرت الوحدة عملها في استقبال المواطنين الراغبين في التصويت لانتخابات مجلس الشورى وذلك في إطار الجهود المبذولة للتسهيل على المواطنين في عملية تثبيت البطاقة الشخصية لإثبات حضور الناخب في يوم الانتخاب.

تعليق عبر الفيس بوك