"الشؤون الرياضية": نجاحات كبيرة في "صيف الرياضة".. و"الأيام المفتوحة" تجذب العدد الأكبر

 

مسقط- الرؤية

قالت وزارة الشؤون الرياضية إنّ نجاحات كبيرة تحققت في برنامج "صيف الرياضة 2015" من خلال المسابقات والأيام المفتوحة في مختلف محافظات السلطنة والتي تتلاءم مع ميول المشاركين وخيرات شهر رمضان الفضيل.

وتستقطب الأيام الرياضية المفتوحة مختلف المشاركين من الرجال والنساء للفئات العمرية المختلفة ابتداء من سن الخامسة فما أعلى. وتعم فعاليات البرنامج الصيفي الرياضي "صيف الرياضة" كافة شرائح المجتمع من ذكور وإناث كبارا وصغارُا عمانيين ومقيمين، وتستمر المنافسة والندية في مختلف المسابقات الرمضانية للبرنامج كمسابقات كرة القدم والطائرة واليد، وقد اختتم فريق عمل محافظة مسقط مسابقة "صيف الرياضة للبولينج"، والتي شارك فيها أكثر من 100 متسابق، واستضاف نادي النهضة بمحافظة البريمي بطولة كرة الطائرة للناشئين في خطوة للاهتمام بالمراحل السنية في كرة الطائرة، وتواصل المحافظات جهودها في الأيام المفتوحة والمسابقات الترفيهية للذكور والإناث.

وتختتم المرحلة الأولى من صيف الرياضة في 15 من يوليو الجاري على أن تنطلق المرحلة الثانية من البرنامج في 26 من الشهر الجاري وتستمر حتى 26 من أغسطس من العام الحالي. ونجح فريق عمل محافظة مسقط في تنظيم مسابقة "صيف الرياضة للبولينج" ضمن خطة الفريق لبرنامج "صيف الرياضة 2015"، واحتضنت صالة فن زون المسابقة بمشاركة أكثر من 100 متسابقًا من مختلف فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين وبالتنسيق مع اللجنة العمانية للبولينج. ونفذت المسابقة بالنظام المفتوح لأربعة فئات خصصت اثنتين منها لفئة الذكور وآخرتين للإناث، بحيث تكون فئة للذكور لما دون 16 سنة، وفئة لما فوق 17 سنة، ومثلهما للإناث . اتسمت المسابقة بالندية والمتعة من قبل المشاركين الذين ساهموا في انجاح المسابقة.

فيما تتواصل النجاحات التي تحققها الأيام الرياضية المفتوحة في برنامج "صيف الرياضة 2015" على مختلف محافظات السلطنة من خلال فرق العمل التابعة للبرنامج في كل محافظة، حيث تستقطب الأيام الرياضية المفتوحة أعدادًا كبيرة من المشاركين، حيث خصص البرنامج أيامًا رياضية نسائية. وتم خلال هذا العام التنويع في الرياضات واستهداف أكبر شريحة ممكنة من المجتمع وتنفيذ المسابقات والفعاليات الترفيهية بالإضافة إلى الفعاليات الخاصة بالأسر والجاليات من المقيمين. وتستمر فعاليات المرحلة الأولى من "صيف الرياضة" حتى منتصف يوليو الجاري باستمرار المسابقات الرمضانية في مختلف المحافظات، وأنشطة الأيام المفتوح للذكور وللإناث وللأسر، بالإضافة إلى الفعاليات المتنوعة والتي تستهدف المواطنين والمقيمين للكبار والصغار .

وفي محافظة الداخلية، نظمت دائرة الشؤون الرياضية بالمحافظة ضمن فعاليات "صيف الرياضة" اليوم الرياضي المفتوح للفتيات وذلك بالمركز الترفيهي بولاية منح، واتسم اليوم الرياضي للفتيات بمشاركة واسعة لمختلف الفئات العمرية من موظفات وطالبات الكليات والجامعات وطالبات المدارس بالإضافة إلى بعض الأمهات وربات البيوت، وبلغ عدد المشاركات في اليوم الرياضي أكثر من 150 فتاة.

واشتمل اليوم الرياضي على العديد من المناشط والمسابقات الرياضية والترفيهية متمثلة في (كرة اليد ـ وكرة السلة ـ والبولينج ـ وتنس الطاولة ـ والجري ) بالإضافة إلى المسابقات الترفيهية التي اشرفت عليها حفصة بنت سالم الحراصية أخصائية النشاط الرياضي، وشهدت المسابقات تنافسا بين المشاركات في يوم رياضي نسائي ترفيهي حقق أهدافه المرجوة في خلق أجواء من المتعة والمرح في اتباع عادات صحية رياضية بين مختلف شرائح المجتمع من أجل مجتمع صحي رياضي. وتألق فريق فتيات المعمري في التتويج بلقب كرة اليد والسلة، وحققت الزهراء بنت صالح العبدلية لقب البولينج.

وتعتزم دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الداخلية وضمن خططها لتفعيل برنامج " صيف الرياضة " لعام 2015 م تنفيذ مسابقة صيف الرياضة المفتوحة للسباحة بالمجمع الرياضي بنزوى وذلك استكمالا لبرنامج الأيام المفتوحة للسباحة والتي عكفت على تنفيذه يومي الثلاثاء والخميس من كل أسبوع خلال أيام شهر رمضان الفضيل في الفترة المسائية، بهدف غرس مفهوم الرياضة أسلوب حياة بين شباب عمان والمقيمين عليها .

ويحتضن حوض السباحة بالمجمع الرياضي بنزوى هذه الفعالية يوم الثلاثاء الموافق 14 يوليو في تمام الساعة العاشرة مساءاً،الجدير بالذكر بأن المشاركة مفتوحة لجميع الأعمار والجنسيات وأن التسجيل سيكون متاحا للجميع في يوم المسابقة .

إلى ذلك، وضمن فعاليات دائرة الشؤون الرياضية بالظاهرة لبرنامج " صيف الرياضة" اختتم مناشط اليوم الرياضي المفتوح بضنك وذلك بالمركز الرياضي بولاية ضنك، حيث أقيمت العديد من الرياضات والفعاليات الترفيهية للكبار والصغار تفاعل معها الحضور في أمسية رياضية اتسمت بالمتعة والتسلية والاستفادة.

تعليق عبر الفيس بوك