عرض لوحة "الأغلى في العالم" بمتحف إسباني

مدريد- رويترز

عرضت اللوحة "نافيا فايبويبو" أو "متى ستتزوجين؟" التي تردد أنها أغلى لوحة بيعت حتى الآن والتي رسمها الفنان الفرنسي بول جوجوان المنتمي لفن ما بعد الانطباعية في متحف رينا صوفيا في مدريد.

وكانت اللوحة الزيتية التي رسمت عام 1892 وتجسد فتاتين من تاهيتي قد بيعت في وقت سابق من هذا العام من جانب صندوق عائلة رودلوف ستايشيلين. وقالت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مصادر في عالم الفن إن قطريا دفع نحو 300 مليون دولار مقابل هذا العمل.وكانت لوحة "لاعبو الورق" للفنان بول سيزان قد صنفت في وقت سابق على أنها أغلى لوحة بيعت حيث بلغ سعرها المعلن 250 مليون دولار.

وتحدث رودي ستايشيلين وهو جامع فنون ومتحدث باسم الصندوق لدى الكشف عن لوحة "نافيا فايبويبو" في متحف مدريد لكن تجنب الكشف عن السعر.وكانت هذه اللوحة عرضت في السابق في بازل. وتنضم في مدريد إلى نحو 60 قطعة فنية أخرى في معرض يستمر حتى منتصف سبتمبر.وقال ستايشيلين "انها احدى اللوحات التي رسمها جوجوان عندما ذهب الى تاهيتي للمرة الأولى".

دراسة: شرب الشاي يقاوم هشاشة العظام

واشنطن- العمانية

أفادت دراسة جديدة أجريت بإشراف مؤسسة هشاشة العظام الأمريكيةأنّ شرب الشاي يساعد على تعزيز صحة العظام.

وأظهرت نتائج الدراسة التي نشرت بدورية "كواريتز"أن استهلاك الشاي يرتبط بكثافة العظام لدىالنساء خلال انقطاع الطمث وأن النساء اللاتي يشربن الشاي لديهن كثافة عظام أعلى بمعدل 5 بالمائةمقارنة بمن لا يشربن الشاي.

وأشارت الدراسة إلى أنّ مركبات الفلافونويد الموجودة في الشاي تحاكي هرمون الإستروجين وهوعنصر أساسي في صحة العظام والذي يتأثر خلال فترة انقطاع الطمث ويحدث هشاشة في العظام.وأوصت الدراسة بتناول المزيد من الخضروات والفواكه التي تحتوي على معدلات كبيرة من مركباتالفلافونويد النشطة بيولوجيا.

أدوية علاج السكري تساعد على خفض الوزن

نيويورك- العمانية

أكدت دراسة جديدة أجراها باحثون بجامعة كولومبيا الأمريكية أنأدوية علاج مرض السكري تساعد على خفض وزن الجسم.

وأظهرت نتائج الدراسة التي نشرتها شبكة فوكس نيوز إن عقار " ليراجلوتايد" الذي يستخدملعلاج مرض السكري من النوع الثاني ساعد مرضى السمنة على فقدان الوزن بمعدل الضعفمقارنة بعقار وهمي آخر وذلك وفق التجربة التي استمرت 56 أسبوعا.

وأجريت الدراسة على 3731 مريضًا وخلصت أيضا إلى أهميّة تعديل نمط الحياة للحد من زيادةاستهلاك الغذاء وممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة على الأقل أسبوعيًا لتجنّب زيادة الوزن.

تعليق عبر الفيس بوك