افتتاح محطة "أعقلها وتوكل" للسلامة المرورية بولايـة طاقة

طاقة - جمال عتيق

تصوير/ خالد العمري

افتتحت بولاية طاقة أمس محطة "أعقلها وتوكل" والتي تأتي في إطار أنشطة لجنة السلامة المرورية بولاية طاقة لهذا العام وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ محمد بن سيف البوسعيدي والي طاقة رئيس اللجنة الرئيسية للسلامة المرورية بالولاية. وتم خلال الفعالية عرض أفلام توعوية قصيرة حول الأسباب المتعددة للحوادث كالسرعة وعدم ربط الحزامواستخدام الهاتف أثناء القيادة واختيار الإطارات السليمة كما تضمنت معرضًا توعويا احتوى على رسومات إرشادية رسمتها أنامل طلاب المدارس لتكون معبرة عن تحمل جميع شرائح المجتمع للسلامة وسلامة الطرقاعقلها وتوكل تتضمن ايضا رسالة هادفة مضمونها الحفاظ على سلامة قائد المركبة من خلال التزامه وتقيده بإرشادات السلامة المرورية.

وحول افتتاح المحطة قال غانم بن سالم المشيخي عضو اللجنة إنّ محطة أعقلها وتوكل تقوم بفحص المركبة فحصا مجانا لأبناء المجتمع لترسيخ ثقافة العناية بالمركبة والسلامة على الطريق وأيضا تقوم المحطة بعرض آليات التعامل مع أدوات السلامة داخل المركبة وتوعية المجتمع بها من خلال توجيههم لأهمية العناية بالأساسيات في المركبة من فحص الإطارات والإضاءة وغيرها. ويقول أبوبكر بن محسن المعمري إن العاملين في المحطة من أبناء الولاية ومتطوعين مختصين من الولاية يساهمون في توعية المجتمع فكريًا وتم اختيار الموقع والذي يقع على طريق صلالة طاقة مرباط لأسباب عدة توسطه مدينة طاقة ولتقديم خدمة جليلة ومجانية لأكبر شريحة لأبناء الولاية والزائرين. ويقول أحمد بن علي المعشني عضو فحص المركبات لابد من فحص وصيانة واخذ أسباب السلامة المرورية قبل انطلاق في أي رحلة وخصوصا إننا مقبلين على فصل الخريف وبذلك يتطلب من كل مواطن معرفة آلية الفحص وأهميته والأجزاء الموجودة في المحرك.

حيث تستمر المحطة لمدة اسبوع في استقبال الزائرين وتوعيتهم بأهمية السلامة وتوزيع المطويات والإرشادات لهم مع وجود معرض متنقل للسلامة المرورية بإرجاء الولاية لضمان استفادة وتوعية الجميع .

تعليق عبر الفيس بوك