إلى صلالة ..!!

يوسف علي البلوشي

yousuf@alroya.info

تتهادى صلالة من جديد لتكون على خارطة السياحة هذا العام بجديد مختلف، مع دخول المطار إلى منظومة السياحة الحديثة ينتقل الشكل الجديد للمطار بمروج صلالة لتكون على قاطرة السياحة العالمية والدولية.

حيث إنّها تحتاج إلى فتح آفاق جديدة برؤية شاملة وثابة وجعل المطار يستقطب الرحلات الدولية بما يتاح لتنشيط السياحة إلى السلطنة بما يحقق تطلعاتنا جميعاً.

وتدخل صلالة هذا العام بشبكة الطرق الجديدة الموجودة أيضًا حول المطار لتسهل انسيابية المرور والربط بين مدن صلالة المختلفة أيضًا، بينما تبقت مشروعات الجسور في مثلث إيتين وأيضا ببعض الطرقات التي لازالت عالقة هي المعضلة التي تحتاج إلى عمل دؤوب وجهود مضنية لكي تنجز وبشكل سريع.

فيما يعتبر سهل إيتين الشهير المصب الأكبر لجميع السياح والزوار يحتاج إلى تنظيم أيضا في توزيع الأكشاك والمحال الصغيرة وأيضا في دخول وخروج السيارات والمركبات وانتقال مرحلة التوزيع العشوائي إلى مرحلة منظمة وبشكل أفضل.

فيما تعتبر أيضًا الأسعار عامل آخر يجب أن يراعيه الملاك والمستثمرون وأصحاب العقارات والفنادق وغيرهم الذين يجب أن يعملوا بشكل متوازٍ مع جهود الحكومة في تيسير الاستقطاب السياحي والترويج لصلالة كعالم من المروج الخضراء والطقس الجميل والأجواء الغائمة.

وكم نتمنى أن نرى نمطًا جديدًا في الفعاليات وتوزيع الأنشطة وخاصة مع قرب حلول عيد الأضحى والذي يخطط الجميع لزيارة صلالة فيه، ونأمل أن تكون المشاهد مختلفة هذا العام في صلالة بما يتيح زيارات خلابة لجميع زوار صلالة ومرتاديها.

وبعيدًا عن الطرب وجلسات العزف والعود فإنّه يحتاج أن تكون صلالة قبلة ثقافية ترعى نشاطا ثقافيا كبيرا يرتبط باسمها ويروج له مع كل خريف جديد أسوة بقرية أصيلة المغربية التي حظيت هي الأخرى بمنهج سياحي ثقافي يجمع بين حناياه كل رواد الشعر والأدب العربي والعالمي وهي أفكار تحتاج إلى ترجمة مباشرة بعيداً عن الرتم المعتاد في الأنشطة بالإضافة إلى الفعاليات الرياضية والمسابقات الحصرية التي نرى أنها ترتبط بموسم صلالة السياحي وتعكس واجهة جديدة في خارطة السياحة العصرية.

تعليق عبر الفيس بوك