"حماية المستهلك" بصحار: أحكام قضائية بتغريم مكتب سفريات 16ألف ريال

صحار - الرؤية

أصدرت المحكمة الابتدائية بصحار مؤخراً ثلاثة عشر حكما قضائياً ضد مكتب سفريات بجنحة عدم الالتزام بتقديم الخدمة، وإمداد المستهلك بحجوزات وهمية وبيانات غير صحيحة بنفس شروط الاتفاق وموعد الحجز مما أدى إلى تأخير سفرهم وإلحاق الضرر بهم، وقضى بغرامات مالية بلغت 16800 ريال عماني وإلزامهم بإرجاع مبلغ 1075 ريال عماني لقيمة سبع تذاكر، وتعويض 3 مستهلكين مبلغ 600 ريال عماني لكل مستهلك 200 ريال عماني عمّا أصابهم من ضرر مادي ومعنوي وذلك لمخالفتهم قانون حماية المستهلك المادة (3و13) والمادة (2/البند ه) من اللائحة التنفيذية. وتعود تفاصيل القضية حول قيام أحد مكاتب السفريات في محافظة شمال الباطنة بإبرام صفقات بيع تذاكر وهمية، والمبالغة في تقديم عروض بأسعار زهيدة هدفها الربح المادي وذلك لاستقطاب شريحة كبرى من المستهلكين نظراً لفارق السعر، حيث تقدم عدد من المستهلكين بشكاوى إلى المديرية العامة لحماية المستهلك بالمحافظة ضد المكتب المشار إليه وأفادوا في محضر الاستدلال بأنهم قد حجزوا تذاكر سفر من المكتب إلا أنهم تفاجأوا بأن الحجز غير صحيح وغير مؤكد لدرجة أنهم لم يحصلوا على تذاكر السفر مما تسبب في إلحاق الضرر بهم، عبر إصدار تذاكر وهمية وحجوزات غير حقيقية، كما أن المكتب رفض إعطاءهم التذاكر النهائية. وبعد اكتمال ملف المخالفة تم إحالته الى الادعاء العام الذي قام بإحالته الى المحكمة الابتدائية بصحار، فصدرت الأحكام آنفة الذكر.

وحذرت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة المستهلكين بعدم الانسياق خلف المكاتب الوهمية التي تروج لرحلات سياحية بأسعار أقل من المتوقع والاعتماد على مكاتب السفريات المعتمدة المنتشرة في مختلف المحافظات، أو عبر وكالات السياحة والسفر الرسمية والمعروفة.

تعليق عبر الفيس بوك