بنك العز الإسلامي يعزز نظام الحماية لبطاقات الائتمان

مسقط - الرؤية -

أعلن بنك العز الإسلامي عن توفير برنامج رمز الأمانلبطاقات الائتمان بالتعاون مع ماستركارد. ويتيح النظام الجديد لعملاء بنك العز الإسلامي التسوق بشكل آمن عبر الإنترنت ببطاقات الائتمان التي يمكن استخدامها فقط في المواقع الإلكترونية التجارية المشتركة في خدمات ماستركارد MasterCard® ورمز الأمان SecureCode™.ويقوم برنامج رمز الأمان بالتعرف على العميل عبر عملية تحقق بسيطة حيث إنّه يوفر كلمة مرور لحماية المعاملات المصرفية عبر الإنترنت، تماما مثل استخدام رقم التعريف الشخصي في أجهزة الصرف الآلي. إن الحماية المضافة عبر كلمة المرور يوفر مزيدًا من الأمان للمعاملات التي تتم عبر الإنترنت. وعلق موسى الجديدي رئيس الخدمات المصرفية للأفراد ببنك العز الإسلامي على نظام الحماية الجديد قائلا " يعد برنامج رمز الأمان أحدث أنظمة الحماية من الاحتيال الموجودة حتى الآن. وباستخدام هذا النظام الأمني المعترف به دوليا سوف نعزز أكثر مستوى الأمان للدفع عبر الإنترنت وذلك من خلال تقليل مخاطر الاحتيال".

ويمكن التسجيل في البرنامج أثناء قيام حامل بطاقة الائتمان بإجراء معاملة عبر الإنترنت. بعد إدخال معلومات بطاقة الائتمان على صفحة البائع، سيتم إعادة توجيه حامل البطاقة إلى صفحة بنك العز الإسلامي حيث يمكن أن يقدم المعلومات المطلوبة لإنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور.

في حالة نسيان كلمة المرور، يمكن أن يستعين المستخدم بالرابط الموجود على الصفحة لإعادة ضبط كلمة المرور. أما في حالة حظر الحساب نتيجة إدخال كلمة مرور غير صحيحة، يمكن للعميل الاتصال بمركز الاتصالات على الرقم المجاني ٨٠٠٧٢٢٦٥لإعادة تفعيل الحساب.

تعليق عبر الفيس بوك