السبت, 24 أغسطس 2019
43 °c

خبر : منتخبنا للناشئين يختتم المعسكر الداخلي بنزوى.. ويتهيأ للتدريب في قطر استعدادا للاستحقاق الآسيوي

الأربعاء 01 يوليو 2015 02:24 م بتوقيت مسقط

الرُّؤية - عادل البلوشي-

اختتم مُنتخبنا الوطني للناشئين معسكره الداخلي، والذي استمر لمدة عشرة أيام، بولاية نزوى؛ حيث خاض المنتخب خلال المعسكر تجربتين وديتين أمام نادي نزوى الأولمبي؛ إذ انتهت التجربة الأولى بفوز المنتخب بثلاثية نظيفة، فيما خسر المنتخب التجربة الثانية بهدف دون رد.

وتأتي هذه التجمعات الداخلية مع دخول اللاعبين في الإجازة الصيفية، وتفرغهم للمنتخب واستعدادهم للاستحقاقات القادمة؛ والتي سيكون من أبرزها: التصفيات الآسيوية والمقرر إقامتها في شهر سبتمبر؛ حيث سيلعب أحمرنا الصغير التصفيات بجوار منتخبات نيبال وقرغيزستان والأردن، وستقام تصفيات منتخب الناشئين في قيرغيستان على أن تستضيف الهند النهائيات الآسيوية في العام المقبل، إضافة إلى مشاركة الأحمر في بطولة غرب آسيا بالأردن والمقرر إقامتها في أواخر شهر يوليو الجاري، وبطولة الخليج لمنتخبات الناشئين في أغسطس المقبل بالدوحة.

وكان لاعبو منتخبنا للناشئين قد انتظموا في برنامجهم الإعدادي عقب نهاية العام الدراسي بشكل جيد، ووفق ما هو مُخطَّط له من قبل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب يعقوب الصباحي ومساعده هلال العوفي.

وسيعود المنتخب إلى التجمع مجددا بعد أيام راحة سيتم منحها للاعبين؛ حيث ستكون المحطة القادمة للمنتخب: إقامة معسكر خارجي بقطر؛ يخوض من خلاله تجربتين وديتين يومي 12 و14 يوليو الجاري. ومن المقرر أن يغادر المنتخب إلى قطر يوم 7 من يوليو المقبل أي في الأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك تقريبا.

وأجرى لاعبو منتخبنا الوطني التدريبات على فترتين: الأولى في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء بالصالة المغلقة بمجمع نزوى الرياضي، بينما التدريبات المسائية كانت على الملاعب العشبية ومنها ملعب نادي بهلا ونادي نزوى، إضافة إلى ملعب "حي التراث" الجديد، حيث عانى المنتخب من صعوبات كبيرة في الحصول على ملعب لاجراء التدريبات، وبات الجهاز الفني على استقرار جيد للقائمة النهائية للمنتخب، ومن المتوقع أن يتم وضع ملامح الخطة التي سيخوض بها المنتخب بطولة غرب اسيا بالأردن بعد معسكر قطر.

وكان لاعبو منتخبنا الوطني للناشئين قد اختتموا المرحلة الأولى من أولى التجمعات الداخلية استعدادا للتصفيات الآسيوية والبطولة الخليجية المقرر إقامتها في قطر بشهر أغسطس المقبل، وتدرب لاعبو المنتخب على ملاعب أندية مسقط وعمان وعلى ملعب حيا للمياه بالأنصب، وأقيمت على فترتين صباحية ومسائية.

ويهدف الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب يعقوب الصباحي ومساعده هلال العوفي من خلال التجمعات الداخلية والخارجية وخوض اللقاءات الودية إلى رفع مستوى الحفاظ على المستوى اللياقي البدني والفني للاعبين خصوصا بعد انتهاء الدوري بالسلطنة منذ مايو الماضي والذي توج به نادي الخابورة.

ويُشار إلى أنَّ قائمة المنتخب الحالية تضم كلاً من: عصام المخزومي واليقظان المشيفري ومعتصم البكري وفيصل الندابي ونواف المشيفري وليث آل سعيد وناجي الغيلاني وعمر المديلوي وأرشد العلوي ومحمد القايدي وسند العريمي ومحمد العلوي ويوسف المالكي وعلي العمري ويحيى الهديفي واسلام الهنائي وحيدر العجمي وأيوب البريكي ويوسف الشيادي ومحمد الخميسي ونواف المجيني ومحمد الشكيلي، ومعاذ الجهضمي ومحمد الشبلي والخضر البلوشي، ونجيب محفوظ وسلطان سعيد، وثامر الزعابي.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية