القابل تنتهي من تشكيل اللجان الفرعية لانتخابات مجلس الشورى.. وغدا آخر أيام تسجيل الناخبين

القابل - العُمانيَّة

قال سعادة الشيخ طلال بن سيف بن محمد الحوسني والي القابل رئيس اللجنة الانتخابية لأعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة بولاية القابل بمحافظة شمال الشرقية، إنَّ اللجنة أنهتْ تشكيل اللجان الفرعية واختيار المقر الانتخابي ومواصلة نقل قيد الناخبين وتسجيل الناخبين بالسجل الانتخابي بالوﻻية حتى انتهاء فترتها المحددة المقررة غدًا (2 يوليو).

وأضاف سعادته بأنَّ عملية نقل قيد الناخبين مستمرة حتى غدٍ الخميس؛ حيث شهدت عملية النقل إقبالًا من الراغبين بالتصويت بموقع ومقر اﻻنتخابي بالوﻻية لاختيار مرشحهم.. مؤكدا أنَّ الطلبات يتم مراجعتها والتدقيق عليها من قبل اللجنة الانتخابية بالوﻻية من حيث التأكد من استفائها لشروط نقل القيد حتى يتسنى للراغبين التصويت بالولاية خلال العملية الانتخابية. وأوضح سعادته أن القوائم اﻷولية للمترشحين من أبناء الولاية والتي أعلن عنها مؤخرا بتقدم ستة مترشحين لم تسجل أي طعون فيها خلال فترة الطعن؛ لذا ستكون القائمة نهائية بعد اعتمادها من اللجنة الرئيسية ﻻنتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة والإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

وأشار سعادته إلى أنَّ اللجنة أكملت تشكيل اللجان الفرعية من خلال اختيار أعضاء اللجان الانتخابية الثلاث التنظيم والتصويت والفرز؛ حيث حرصت اللجنة على أن يكون أعضاء اللجان من المجيدين في جهات عملهم ويتميزون بالعديد من المميزات التي تسهم في نجاح العملية الانتخابية وسيرها بالصورة المخطط لها من قبل اللجنة الرئيسية بوزارة الداخلية. وأكد سعادته أنَّ أعضاء اللجان الثلاث سيخضعون خلال الفترة المقبلة للعديد من اللقاءات والبرامج التدريبية قبل العلمية الانتخابية، وذلك لإكسابهم المهارات اللازمة للتعامل مع اليوم الانتخابي وسير العملية وفق الأسس والنظم الانتخابية المعمول بها في انتخابات مجلس الشورى بالسلطنة وكذلك إكسابهم مهارات التعامل مع الناخبين بالمركز الانتخابي.

وأشار سعادة الشيخ طلال بن سيف الحوسني والي القابل رئيس اللجنة الانتخابية بالولاية إلى أهمية تعاون الجميع لإنجاح العملية الانتخابية للفترة الثامنة، وكذلك أهمية مشاركة المواطنين بالولاية في الانتخابات وممارسة حقهم الانتخابي واختيار ممثلهم الذي يروا فيه الكفاءات والقدرة لتمثيلهم بالمجلس. وطالب سعادته أفرد المجتمع بضرورة اكتساب الثقافة الانتخابية خلال الفترة الحالية، حتى تكون مشاركتهم في التنمية الوطنية حاضرة من خلال العملية الانتخابية. كما ناشد سعادة الشيخ والي القابل بأهمية تعاون الناخبين مع اللجان الانتخابية في اليوم الانتخابي حتى تسير الانتخابات بصورة سهلة وميسرة وبنجاح يحسب للجميع مؤكدا سعادته بأن النموذج العماني الشورى فريدا؛ ولهذا يتم تغطيته ورصده من كافة القنوات الإعلامية والصحفية ولنقل النموذج العماني الرائد والذي ينم عن حضارة وأصالة المجتمع العماني الأصيل.

تعليق عبر الفيس بوك