بورصة مصر تخسر 4.5 مليار جنيه بعد اغتيال النائب العام

القاهرة- الوكالات-

خسرت البورصة المصرية 4.5 مليار جنيه في تعاملات أمس الإثنين متاثرة بمحاولة اغتيال النائب العام التي جرت عن طريق تفجير سيارته،والذي توفي متأثرا بجراحه في وقت لاحق بعد الإغلاق.

وكبدت مبيعات المؤسسات المحلية والعربية الأسهم المصرية خسائر قوية.وهبط المؤشر الرئيسي للسوق 1.65 بالمئة ليغلق عند 8371.5 نقطة بعد أن كان مرتفعا 0.1 بالمئة في بداية المعاملات. وتراجع المؤشر الثانوي 1.34 بالمئة ليغلق عند 444.7 نقطة.

وهبطت أسهم التجاري الدولي 1.7 بالمئة وجلوبال تليكوم 1.9بالمئة والقلعة وطلعت مصطفى 3.4 بالمئة وسوديك 3.45 بالمئة.

وقال عيسى فتحي من القاهرة لتداول الاوراق المالية "حادثة النائب العام هي السبب الرئيسي في التراجع. أتوقع أن يتعافى السوق سريعا لأننا أصبحنا أكثر اعتيادا على هذه الأحداث خلال الأعوام القليلة الماضية."

وقالت مصادر أمنية وقضائية إن النائب العام المصري هشام بركات أصيب في انفجار سيارة ملغومة استهدف موكبه في شمال شرق القاهرة، وأكدت وكالة الانباء الرسمية وفاته في وقت لاحق.

وزاد استهداف رجال السلك القضائي في الآونة الأخيرة من جانب إسلاميين متشددين مناوئين لحكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد صدور أحكام قاسية على إسلاميين في الشهور الماضية.وقالت المصادر إن اثنين من الشرطة واثنين من المدنيين أصيبوا أيضا في الانفجار.ونزلت أسهم بالم هيلز 1.8 بالمئة وجهينة اثنين بالمئة والمنتجعات السياحية 4.8 بالمئة وحديد عز 3.7 بالمئة.

تعليق عبر الفيس بوك