مكتب مجلس الدولة يناقش مقترح لجنة الثقافة والإعلام حول منظمات المجتمع المدني

مسقط - الرُّؤية

عَقَد مكتبُ مجلس الدولة، صباح أمس، اجتماعه الخامس عشر لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الخامسة، في قاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالبستان، برئاسة معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة، وبحضور المكرمين أعضاء المكتب، وسعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة.

وفي بداية الاجتماع، رحَّب معالي الدكتور الرئيس بالمكرم الدكتور رئيس لجنة الثقافة والإعلام، وبالمكرم مقرر اللجنة؛ وذلك أثناء استضافة مكتب المجلس لهما لمناقشتهما في المقترح المقدم من اللجنة حول "منظمات المجتمع المدني ذات الطابع الثقافي من المنظور التشريعي والرقابي".. مشيدا معاليه بالجهد الذي بذله المكرمون أعضاء اللجنة، حتى وصل إلى هذا المستوى من الإعداد واستيفاء للمعلومات المتعلقة بالدراسة.

ومن جانبه، أوْضَح المكرم الدكتور رئيس لجنة الثقافة والإعلام بأنَّ اللجنة أثناء تعرضها لهذه الدراسة استضافتْ عددا من رؤساء الجمعيات ذات المستوى الثقافي، كما تمَّ تشكيل لجنة فرعية من لجنة الثقافة والإعلام؛ للوقوف على كافة المعلومات الواردة لذات الغرض.. مشددا على أهمية الجمعيات الأهلية ذات النفع العام. مثمنا الدعم السامي الكريم والسخي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- تعزيزا للدور الذي تقوم به هذه الجمعيات التطوعية.. مشيرا إلى ضرورة توعية القائمين على هذه الجمعيات لكي تسلك مسارها الصحيح الذي أنشئت من أجله، وقد وجه المكتب الى إحالة المقترح الى الفترة القادمة لعمل المجلس.

ومن جانب آخر، اطَّلع أعضاء مكتب المجلس على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماع المكتب رقم (14/4/5/2015م)، وتقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع، كما ناقش ما استجد على جدول الاعمال، واتخذ فيها القرارات المناسبة بما تقتضيه آليات العمل في المجلس.

تعليق عبر الفيس بوك