"السياحة" تدشن موقع واحة المسافر الإلكتروني لتوفير الخدمات لزوار موسم خريف ظفار

الرُّؤية - أحمد الجهوري

دشَّن السيد عادل بن المرداس البوسعيدي مستشار الشؤون السياحية بوزارة السياحة، أمس، الموقع الإلكتروني الرسمي لواحة المسافر، والذي يقدم باقة من الخدمات المجانية للقادمين إلى محافظة ظفار؛ حيث يستعد آلاف المواطنين والمقيمين والسياح للسفر إلى المحافظة الخضراء لقضاء اجازاتهم خلال موسم الخريف.

ويُعدُّ الموقع الإلكتروني لواحة المسافر دليلا سياحيا متكاملاً؛ حيث يضم قائمة للوجهات السياحية والمطاعم والأنشطة في محافظة ظفار. كما يحتوي الموقع على معلومات حول الفنادق وخدمات تأجير المركبات والنصائح والإرشادات باللغتين العربية والإنجليزية.

ويستطيع المسافرون -لأول مرة- إلى محافظة ظفار استخدام الموقع للتخطيط لعطلتهم الصيفية والحصول على كافة أرقام الهواتف الضرورية من خلال الموقع أو من خلال صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لواحة المسافر، وسيتوفر الموقع قريبا كتطبيق على أجهزة الأندرويد والآي أو إس.

وقال السيد عادل بن المرداس البوسعيدي مستشار الشؤون السياحية بوزارة السياحية، إنَّ تدشين الموقع الإلكتروني لواحة المسافر يُعد مبادرة ترحيبية بالزائراين لمحافظة ظفار في موسم الخريف، ويُعتبر دليلا سياحيا متكاملا.. موضحاً أنَّ هذا الموقع يمكن تطبيقه في الهواتف الذكية لتوفير كافة المعلومات الأساسية للسائح ويحتوى على المعلومات التي يحتاجها الزائر لمحافظة ظفار كالفنادق والمطاعم والأنشطة السياحية بمحافظة ظفار.

وأضاف البوسعيدي بأنه تم إنشاء مشروع واحة المسافر ليكون مكان استراحة فور وصول القادمين برًّا إلى مدينة صلالة يقدم المساعدات الفورية المجانية للسائح في مجالات تنظيم الحجوزات وتوفير المعلومات السياحية وتأجير المركبات وغيرها من الخدمات.

وأوضح البوسعيدي أنَّه من المهم مواكبة التطور الحديث في تقنيات ووسائل الاتصال والتواصل الاجتماعي، وتم مراعاة هذا الجانب لأنه يغطي جوانب تهم المسافر لأي وجهة سياحية للتعرف على المعلومات السياحية والوصول إليها.

ومن جانبه، أوضح محمد بن يحيى الفرعي المدير التنفيذي لمجوعة زينة، أنَّ موقع واحة المسافر الإلكتروني يهدف لخدمة زوار موسم خريف ظفار، وليس له مردود مادي، والهدف منه هو الترويج للمحافظة، وتقديم وتسهيل الخدمات للزوار.. مشيرا إلى أنَّ واحة المسافر عملت خلال العامين الماضيين على تقدم خدمات السكن وتأجير السيارات، إضافة إلى خدمات أخرى لزائري محافظة ظفار في فصل الخريف.

وحول الجديد لهذا العام في خدمات المركز، قال: حرص المركز هذا العام على توفير جميع الخدمات على الموقع الإلكتروني، وكذلك عن طريق تطبيق الهواتف الذكية مما يسهل عملية البحث عن المعلومة والحصول على الخدمة المطلوبة.

وأكد الفرعي أنَّ واحة المسافر شهدت توسعة خلال هذا العام من خلال الخدمات المقدمة للسائح؛ وذلك بتوسعة المنافذ والأشخاص العاملين عليها، كما تم مراعاة وتوفير محلات بيع الهدايا التذكارية وصالة لشركة عمانتل لتقديم خدمات الهواتف النقالة ووجود كذلك بعض المؤسسات الاجتماعية العاملة على خدمة الزوار، كما تم تخصيص ركن للاطفال ومطاعم متعددة لتقديم وجبات وخيارات.

ومن جانبها، قالت آمنة بنت محمد البلوشية مدير دائرة الترويج والوعي السياحي: إنَّ الحملة الترويجية الإعلامية لمحافظة ظفار بدأت اعتبارا من أمس وتستمر لغاية 23 سبتمبر 2015م، وستركز الحملة التوعوية لوزارة السياحة على قضايا الاحتشام في الملبس الاستئذان في التصوير، وسيتم خلال الحملة الترويج لمحافظة ظفار من خلال الموقع المخصص لذلك على شبكة المعلومات بالتعريف بالمحافظة وأهم الجهات التي يحتاجها السائح وأرقام هواتفها وأهم المشاريع.

وأضافتْ بأنَّ وزارة السياحة قامت بإرسال مطويات ترويجية وتوعوية إلى مركز المعلومات السياحية والمنتشرة في كافة ربوع السلطنة، إضافة إلى الكتيبات السياحية التي قامت الوزارة بطباعة 400 ألف نسخة وستوفر الوزارة 300 ألف خارطة باللغتين العربية والإنجليزية، إضافة إلى البرنامج التدريبي للموظفين المؤقتين خلال فترة الخريف سيبدأ خلال هذا الأسبوع.

وأشارت إلى أنَّ الوزارة تقوم بالتنسيق مع بلدية مسقط في مركز الاتصال السياحي الذي ستديره البلدية، وكذلك التنسيق مع بلدية ظفار فيما يتعلق بالفعاليات والمناشط خلال فترة الخريف لتقديمها بشكل مباشر للزائر لمحافظة ظفار خلال موسم الخريف.

ويُذكر أنَّ وزارة السياحة دشنت كذلك مركز اتصالات على مدار الساعة في مركز واحة المسافر لضمان رحلة مريحة وآمنة على الرقم 23383333، عنوان الموقع الإلكتروني: (www.travelleroasis.om)، وعنوان التطبيق للهواتف النقالة (iOS and Android: Traveller Oasis).

تعليق عبر الفيس بوك